أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يتابع تطورات غرامة رمضان صبحي مع المحامي البرتغالي.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 06 يونيو 2022 12:33 ص
الأهلي يتابع تطورات غرامة رمضان صبحي مع المحامي البرتغالي.. اعرف التفاصيل رمضان صبحي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يتابع مسئولو النادي الأهلي تطورات أزمة غرامة نادي هيدرسيفلد الإنجليزي حيث فتحوا خطوط اتصالات مع المحامي البرتغالي الذي استعانوا به في هذه القضية من أجل تقديم إلتماس ضد هذه الغرامة.
 
وأكد الأهلي في الاستئناف الذي قدمه للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" أن رمضان صبحي لم يُشارك مع الأهلي في الأدوار الحاسمة بالبطولة الأفريقية أو الدوري المصري، كما أنه تعرض لأكثر من إصابة حرمت الفريق من جهوده فترة طويلة وبالتالي، فالأهلي ليس مُطالبا بتسديد أي مبالغ مالية للنادي الإنجليزي (حسب رؤية القلعة الحمراء).
 
ويتواصل الأهلي مع المحامي البرتغالي لمعرفة موعد نظر استئناف القلعة الحمراء من أجل إلغاء أو تخفيف حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر بتغريم الأهلي ما يقرب من 320 ألف دولار لصالح نادى هيدرسفيلد تتعلق بمكافآت النادي من فوز الأهلي ببطولتي أفريقيا والدورى خلال فترة إعارة رمضان صبحي للأهلي من النادي الإنجليزي.
 
وقال مصدر فى الأهلي، إن مسئولى القلعة الحمراء أرسلوا بالفعل كل المستندات والأوراق والعقود التى من شأنها إلغاء أو تخفيف العقوبة، وشهدت الأيام الماضية صدور قراراً من غرفة المنازعات فى الاتحاد الدولي بتغريم الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لصالح هيدرسفيلد.
 
 وكلّف مجلس إدارة الأهلي الشئون القانونية للنادى، بالتنسيق مع محامٍ برتغالي تمت الاستعانة به مؤخرا، بتقديم استئناف ضد هذا الحكم الذي لا يُعد نهائيا، ومن حق النادي الاستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال 21 يوماً من صدوره، وهو ما حدث حيث قدم النادي استئنافا خلال الأيام الماضية لأن الحكم يتضمن بعض المخالفات حسب وصف مسئولى النادي.
 
ويتضمن القرار دفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية اعتباراً من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي ودفع 150 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى فائدة 5% سنويا اعتبارا من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السريان، كما يستوجب على الأهلي دفع التكاليف النهائية للإجراءات البالغة 20 ألف دولار.
 
وحال عدم تسديد الأهلي الغرامة إذا أصبح الحكم نهائيا قد يتم منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق، ويصل الحد الأقصى للحظر إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ولعب رمضان صبحي  للأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف بين يناير 2019 وأغسطس 2020 على فترتين  قبل أن ينتقل إلى بيراميدز قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي عقب انتهاء الإعارة في صيف 2020.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة