أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أفكار مختلفة لتغيير ديكور غرفة المعيشة.. جرب البساطة

الإثنين، 06 يونيو 2022 04:00 ص
7 أفكار مختلفة لتغيير ديكور غرفة المعيشة.. جرب البساطة غرفة المعيشة - صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرفة المعيشة هي من أكثر الأماكن التي تقضي فيها الأسرة في المنزل، فيجب عند تصميمها أن تكون مريحة وعملية، فهناك الكثير من الاشكال والأفكار المختلفة لديكور غرفة المعيشة، ذات التصميم الأنيق للمساحات من أي حجم، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأفكار التي قد تساعدك على الاستمتاع بغرفة المعيشة الخاصة بك وفقاً لموقع "mydomaine" كما يلي:

خطوات وأفكار لتغيير ديكور غرفة المعيشة

معرفة المساحة:

يجب معرفة المساحة أولا قبل البدء في تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك، فعليك أن تضع في اعتبارك تقسيم الغرفة والاثاث الذي سوف تضعه فيه، هل تريد فقط ركنة، أو ركنة مع ليزى بوى، كما يمكن وضع مكتبة.

لا تنسى الكوفي كرنر:

إذا كان مكان غرفة معيشتك بعيدة عن المطبخ فلا تنسى الكوفي كورنر، بما أن غرفة المعيشة هي أكثر مكان يجلس به الأسرة فما المانع من وجود كوفي كورنر للاستمتاع بالقهوة والماء والمشروبات الأخرى في تلك الغرفة.

مراعاة وضع الكنبة:

التصميم الكلاسيكي لغرفة المعيشة هو وضع الأريكة في مواجهة التلفزيون، ولكن ماذا لو كانت تواجه النافذة أو أريكة أخرى بدلاً من ذلك؟ ضع في اعتبارك كيف تستخدم مساحتك أكثر من غيرها، وقم بترتيب الأريكة الخاصة بك بطريقة تجعلها أكثر ملاءمة لأسرتك.

أعد تعليق الستائر:

فكر في إنزال ستائرك وإعادة تعليقهم بشكل يكون أبسط وأسهل بالنسبة لك، سيؤدي وضع ستائرك على أعلى ارتفاع ممكن إلى جعل نوافذك تبدو أكبر، وتسمح بدخول المزيد من الضوء الطبيعي إلى الغرفة مما يجعلها تبدو باهظة الثمن على الفور.

أضف قطعة ديكور:

يمكنك وضع قطعة ديكور في غرفة المعيشة الحديثة، وذلك لإضافة المزيد من الشكل اللامع والمريح، ويفضل وضع قطعة ديكور نحاسية أو فضية تعطي شكلاً انيقاً للمكان.

استخدم تكرار اللون:

عندما يتعلق الأمر بالديكور، فيجب عليك مراعاة الألوان، إذا كان لديك لون أو لونان سائدان في غرفة المعيشة الخاصة بك، فحاول تكرارها في عناصر مختلفة في جميع أنحاء المساحة، فمثلا في غرفة المعيشة من قبل المصمم الداخلي يتكرر الجلد الأسمر للأريكة والأزرق المخضر للوسائد في ملحقات أخرى مثل المصابيح والمقاعد.

جرب النهج البسيط:

لتجديد العناصر التي لديك بالفعل، فكر في اتباع نهج بسيط لتصميم غرفة المعيشة الخاصة بك، فلا تكدس الغرفة بأشياء ليس لها استخدام، بمجرد إزالة الفوضى والتخلص من مساحة القطع غير الضرورية، قم بإزالة الأشياء مثل النباتات واللوحات والمصابيح والديكور، ثم قم بوضع أكثر الأشياء منها بساطة وهدوءً.

تدرج الألوان
تدرج الألوان

 

ديكور بسيط
ديكور بسيط

 

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة