أكرم القصاص - علا الشافعي

عالمة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا سريع الانتشار

الجمعة، 24 يونيو 2022 12:36 م
عالمة إيطالية تحذر من المتحور الجديد لكورونا سريع الانتشار لقاحات كورونا - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت عالمة المناعة بجامعة بادوفا الإيطالية، أنطونيلا فيولا السلطات الصحية إلى توسيع نطاق الفئات العمرية التي بحاجة لجرعات مُعززة إضافية (الجرعة الرابعة منذ بداية حملة التطعيم قبل أكثر من عامين) من اللقاحات المضادة لوباء كورونا، بسبب الانتشار السريع للمتحور (أوميكرون بي إيه 5).
 
وقالت العالمة الإيطالية، إنه مع انتشار المتحور، فإننا نجازف بأن نجد أنفسنا غير مستعدين مرة آخرى، حيث في الولايات المتحدة، يُسمح بإعطاء الجرعات مُعززة لمن تفوق أعمارهم 50 عامًا، في فرنسا لأكثر من 60 عامًا،  أما في إيطاليا فينبغي أن يتجاوز العمر 80 عامًا، مما يعرض العديد من الأشخاص لخطر الإصابة بمرض شديد الخطورة"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.
 
وأضافت عالمة المناعة "إذا أردنا تجنب زيادة حالات الاستشفاء والوفيات، فنحن بحاجة إلى توسيع نطاق الفئة العمرية المصرح لها بالجرعة الرابعة".
 
وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، فإنه ينبغي إعطاء الجرعات المعززة بالاستناد إلى البيانات الدالة على الأثر الذي تعود به على الحد من حالات دخول المستشفى، والإصابة بالمرض والوفاة، وحماية النُظم الصحية، وينبغي أن يتبع عند إعطاء الجرعات المعززة لمختلف الفئات السكانية، الترتيب نفسه الذي اتُبع في سلسلة التطعيم الأولية.
 
ولم تُحدد بعد الفترة المُثلى التي ينبغي أن تفصل بين استكمال السلسلة الأولية وأخذ الجرعات الإضافية،ولكن تتوقف على السياق الوبائي، ومنتج اللقاح، والفئات العمرية المستهدفة، والانتشار المصلي الأساسي، وسريان المتحورات المحددة المثيرة للقلق ومدى تواتر ظهورها. 
وكمبدأ عام، يمكن النظر في اعتماد فترة فاصلة تتراوح بين 4 و6 أشهر من استكمال السلسلة الأولية، ولاسيما في سياق المتحور أوميكرون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة