أكرم القصاص

صانعو السيارات يطالبون الكونجرس بإسقاط سقف الائتمان الضريبى للمركبات الكهربائية

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 06:00 م
صانعو السيارات يطالبون الكونجرس بإسقاط سقف الائتمان الضريبى للمركبات الكهربائية سارة كهربائية- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم استخدام الائتمان الضريبي الفيدرالي البالغ قيمته 7500 دولار أمريكي لعدة سنوات لإغراء المستهلكين لاتخاذ قرارات شراء سيارة صديقة للبيئة، ولكنها انتهت صلاحيتها بالنسبة لبعض شركات صناعة السيارات - وهم يشعرون أن الحكومة بحاجة إلى إزالة القيود المفروضة على هذا الحافز.
 
وعلمت رويترز أن الرؤساء التنفيذيين لشركة Ford و GM و Stellantis و Toyota أرسلوا خطابًا إلى قيادة الكونجرس يطلبون منهم إلغاء سقف الائتمان الضريبي القائم على المبيعات. 
 
وستساعد هذه الخطوة في مواجهة العوامل الاقتصادية ونقص الإمدادات التي رفعت تكاليف إنتاج المركبات الكهربائية ، وفقًا للشركات.
 
ينطبق الرصيد حاليًا على أول 200000 سيارة تم بيعها بواسطة أي علامة تجارية معينة حسبما نقل موقع Engadget.
 
 وصلت جنرال موتورز وتيسلا بالفعل إلى 200 ألف وحدة ، بينما يمكن أن تصل كل من فورد وتويوتا إلى الحد الأقصى هذا العام. هذا لا يؤثر على الخصومات على مستوى الدولة. وتأمل الشركات أن يقوم الكونجرس باستبدال الحد الأقصى القائم على الوحدات بتاريخ انتهاء الصلاحية الذي سينهي الائتمان بمجرد أن يصبح سوق المركبات الكهربائية "أكثر نضجًا".
 
ليس من المؤكد أن عددًا كافيًا من السياسيين سيتقبلون الفكرة. على سبيل المثال ، تساءل السناتور جو مانشين مؤخرًا عن الحاجة إلى ائتمانات ممتدة عندما يفوق الطلب على المركبات الكهربائية العرض بانتظام. وعندما يقوم مجلس الشيوخ الحالي بإسقاط مشاريع القوانين بشكل متكرر دون دعم واضح من الحزبين ، فإن أي محاولة لتشريع الائتمان يمكن أن تنهار.
 
ومع ذلك فإن لدى الشركات دوافع قوية للعمل الآن. قد يستعيد الجمهوريون السيطرة على أحد جانبي الكونجرس أو كلاهما خلال انتخابات التجديد النصفي لهذا الخريف ، ويشعر المديرون التنفيذيون في صناعة السيارات بالقلق من أن التحول في السلطة يمكن أن يقضي على فرص تمديد الإعفاءات الضريبية. 
 
حاول الرئيس السابق ترامب إلغاء الاعتماد في ميزانيته المقترحة لعام 2020 ، وحصل على دعم الجمهوريين - الاحتمالات ليست كبيرة في أن يدعم الحزب الجمهوري التمديد.
 
قد لا تكون الإعفاءات الضريبية للعملاء ضرورية كما كانت من قبل، حيث تخطط جنرال موتورز لبيع سيارة Chevy Equinox EV بحوالي 30 ألف دولار، بينما لدى تسلا خطط طويلة الأجل لسيارة 25 ألف دولار. على الرغم من أن هذه الطرازات تفصلنا عنها سنوات ولن تتنافس مع السيارات التقليدية الأقل سعراً ، إلا أنها تلمح إلى مستقبل تكون فيه السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة حقًا دون دعم حكومي.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة