أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفة طبيعية بالبنجر لمنح شفتيكِ لونا جذابا بدون روج

الإثنين، 13 يونيو 2022 02:00 ص
وصفة طبيعية بالبنجر لمنح شفتيكِ لونا جذابا بدون روج الشمندر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألوان المكياج متعددة ومختلفة وجميلة، ولكن بعض الفتيات تحب تجربة الأشياء الطبيعة لما تعطيه من إطلالة طبيعة دون تكلف ولا تكون ضارة على البشرة، وليس لها أثار جانبية، وكما هو معروف ان البنجر يمكن أن يعطى لون أكثر من رائع، ويمكن تجربته في المنزل بمكونات بسيطة، ويصحل أن يكون مرطب للشفاه، وفقاً لموقع "STYLECRAZE":

وصفة طبيعية بجذور البنجر للشفاه

يعرف أنه له لون قوى قد يجعل الملابس تتسخ من شدة لونه، ويضفى البنجر لون وردى رائع على الشفاه، وهو لون طبيعي وخالي من أي مواد كيميائية، والمكونات المطلوبة لعمل المرطب الطبيعي:

1 جذر بنجر متوسط الحجم

زيت جوز الهند

معالج طعام

مصفاة

زجاجة صغيرة

طريقة التحضير: تحضير بقايا البنجر

يغسل البنجر جيداً بالماء، ثم نقشر الطبقة الخارجية، ويقطع البنجر إلى شرائح صغيرة ويطحن جذور البنجر جيدا، ويجب عدم وضع أي ماء على البنجر، لأنه سيجعله خفيف التأثير.

تخزين البنجر

يصفى عصير البنجر المبشور ويجب التأكد من عدم دخول أي شوائب معه، ويوضع في وعاء نظيف للاستخدام وقد يتم نقله في علب مرطب الشفاه للاستخدام ويجيب أن تكون معقمة بالكحول وتكون نظيفة ومغسولة جيداً.

إضافة زيت جوز الهند

يضاف حوالى ملعقة صغيرة جوز الهند إلى البنجر إذا كان المراد منه الحصول على لون شفاه شفاف ويمكن استخدام بدلا من زيت جوز الهند عند الشعور بالجفاف وتقشير الشفاه، العسل أو شمع العسل لأنه يقوم بترطيب الشفاه بشكل كبير.

بملعقة نظيفة أو عود اسنان يمكن خلط الخليط جيدا، ثم وضعه في حاوية ثم في الثلاجة والانتظار حتى تجمد قبل استخدامها، لأن هذا اللون طبيعي وبلا مواد حافظة تماما، ولهذا يجب تخزينه حتى يدوم فترة طويلة.

عند وضعه على الشفاه فى بادئ الأمر سيكون بلون الوردي  الناعم، ولكن بعد دقائق من وضعه على الشفاه تتأكسد وتأخذ الشفاه لون برقوق  محمر رائع ، ويليق على كل انواع البشرة، ويمكن دهنه مرة واحدة فقط، للحصول على مظهر ناعم وطبيعي.

 

البنجر
البنجر

 

الشمندر
البنجر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة