أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة روسيا بألمانيا تعلن إحباط هجوم استهدف صحفيين روسا وعائلاتهم في برلين

السبت، 07 مايو 2022 02:03 م
سفارة روسيا بألمانيا تعلن إحباط هجوم استهدف صحفيين روسا وعائلاتهم في برلين الشرطة الألمانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت البعثة الدبلوماسية الروسية في ألمانيا أنه جرى منع هجوم إرهابي ضد صحفيين روس وعائلاتهم في برلين أمس الجمعة.

وقال بيان للسفارة الروسية اليوم السبت نقلته وكالة أنباء (نوفوستي) - "لقد تحطمت شقق المنزل، الذي يقيم فيه صحفيون روس، بسبب زجاجة ألقيت من الشارع"، موضحة أنه أثناء التفتيش اللاحق للموقع تم العثور على جسم مشبوه مخبأ في محراب المنزل، يتكون من علبة كبيرة مملوءة بسائل بالإضافة إلى زجاجة بلاستيكية وأسطوانة غاز بها أسلاك مربوطة بها.

ولفت البيان إلى أن السفارة أرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية الألمانية حول وقوع هجوم إرهابي محتمل ضد الصحفيين الروس، تطلب فيها إجراء تحقيق وتحديد الجناة وضمان سلامة وظروف العمل الطبيعية للصحفيين الروس.

وفي تعقيب على الواقعة، قالت وزارة الخارجية الروسية - في بيان - "نعتبر ذلك نتيجة مباشرة للاضطهاد، الذي تتعرض له وسائل الإعلام الروسية وموظفيها في الغرقب".

وأضافت الخارجية الروسية:" أن القرار المُسيّس بإغلاق وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي كان بمثابة تمهيد لتخويفهم جسديا"، مطالبة السلطات الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو الأخرى باتخاذ إجراءات فورية لحماية الصحفيين الروس وأفراد عائلاتهم على أراضيها.

وتابع البيان: إن المؤسسات المتخصصة لحماية حقوق الصحفيين في الأمم المتحدة واليونسكو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يجب أن تقدم تقييماً محايداً لهذا الهجوم الصارخ على المبادئ الأساسية للديمقراطية وحرية التعبير وسلامة الصحفيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة