أكرم القصاص - علا الشافعي

مورينيو أول مدرب يصل لنهائي 3 بطولات أوروبية مختلفة

الخميس، 05 مايو 2022 11:38 م
مورينيو أول مدرب يصل لنهائي 3 بطولات أوروبية مختلفة جوزيه مورينيو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، في تحقيق رقم تاريخي في سجله التدريبي الممتد منذ سنوات طويلة، بعدما أصبح أول مدرب يتأهل مع 4 أندية مختلفة لنهائي البطولات القارية الثلاث دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم فإن جوزيه مورينيو هو أول مدرب يصل إلى نهائي مسابقة أوروبية كبرى مع أربعة أندية مختلفة، بعد أن فعل ذلك مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا) وإنتر (دوري أبطال أوروبا) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي) والآن روما في (الدوري الأوروبي للمؤتمرات).

كما وصل روما إلى نهائي إحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ كأس الاتحاد الأوروبي 1990-1991، عندما أقصى فى نصف النهائي برونديبي، الذي كان حارسه بيتر شمايكل، والد حارس مرمى ليستر الفعلي.

وتأهل فريق روما الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.

جاء هدف روما في الدقيقة 11 من عمر المباراة عن طريق النجم الإنجليزي تامي أبراهام في بداية تهديفية مبكرة لأصحاب الأرض.
 
انتهت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى التعادل 1-1 بين الطرفين، والتي أقيمت الخميس الماضي على ملعب "كينج باور".
 
وبات هدف تامي أبراهام هو التاسع له في دوري المؤتمر الأوروبي في 9 مباريات خاضها خلال مشواره بالمسابقة العريقة الجديدة.

وجاء تشكيل روما: "روي باتريسيو، مانشيني، سمالينج، إيبانيز؛ كارسدورب، سيرجيو أوليفيرا، كريستانتي، زالوسكي؛ زانيولو، بيليجريني، ابراهام".

بينما جاء تشكيل ليستر سيتي: "شمايكل، ريكاردو بيريرا، فوفانا، جي إيفانز، جاستن، تيلمان، لوكمان، ماديسون، ديوسبري هول، بارنز؛ فاردي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة