أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة المفوضية الأوروبية: نعمل على تجنيد قدراتنا الاقتصادية ضد روسيا

الخميس، 05 مايو 2022 05:40 م
رئيسة المفوضية الأوروبية: نعمل على تجنيد قدراتنا الاقتصادية ضد روسيا رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس إن أوروبا تعمل على تجنيد قدراتها الاقتصادية ضد روسيا، حيث جرى اعتماد 5 موجات من العقوبات، أثرت إلى حد كبير على الاقتصاد الروسي.


وأضافت - في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد في ختام أعمال اجتماع المانحين بوارسو - "اقترحنا أمس موجة سادسة من العقوبات تتضمن منع استيراد النفط الروسي، مما يؤدي إلى تدمير الأموال التي كرسها بوتين لهذه الحرب التي قرر أن يبدأها وبالتالي عليه أن يدفع ثمنها".


وتابعت أورسولا: "اجتمعنا اليوم بهدف واضح هو دعم الشعب الأوكراني الشجاع، فهم يحاربون المعتدي ويدافعون عن حريتهم كما أننا ندافع عنهم"، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية.


وأكدت أن الشعب الأوكراني دفع فاتورة "الحرب الروسية" عن طريق التضحية بحياته كل يوم، وتابعت "منذ بداية الاجتياح خصصنا مساعدات أوروبية لدعم أوكرانيا على المستوى الاقتصادي والإنساني لدعم الميزانية الأوكرانية، والشعب البولندي قام بأمور هامة في هذا الإطار".


وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم هذه الجهود عبر تخصيص 3.5 مليار دولار لمساعدة اللاجئين، كما كان هناك تعهد الأسبوع الماضي بتخصيص 1.8 مليار دولار للاجئين داخل أوكرانيا.


وشددت على أنه يجب التركيز على إعادة بناء أوكرانيا، حيث تحتاج الحكومة الأوكرانية شهريا 5 مليارات يورو لدفع الأجور وتمويل الخدمات الأساسية.

وأعلنت عن دعم مالي جديد لأوكرانيا بقيمة 200 مليون يورو، وذلك خلال مؤتمر للمانحين لدعم أوكرانيا في العاصمة البولندية وارسو.


وكتبت فون ديرلاين - في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر - : "سعداء بالإعلان عن دعم إضافي بقيمة 200 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي على هيئة مساعدات إنسانية لأوكرانيا، خلال مؤتمر المانحين".


وتابعت: "بهذا التعهد الجديد، نقول للشعب الأوكراني: معركتكم هي معركتنا. نحن معكم".


جدير بالذكر أن هذا القرار يأتي بعد يوم واحد من إعلان رئيسة المفوضية الأوروبية، عن حزمة سادسة من العقوبات على روسيا، تشمل حظرًا على واردات النفط الروسية اعتبارًا من نهاية العام الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة