أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حكومة إيطاليا يستقبل مارك زوكربيرج لمناقشة مشروع "النظارات الذكية"

الخميس، 05 مايو 2022 01:20 م
رئيس حكومة إيطاليا يستقبل مارك زوكربيرج لمناقشة مشروع "النظارات الذكية" مارك زوكربيرج
كتبت : فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى، اليوم الخميس، مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي والرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" في العاصمة الإيطالية روما، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع، الذي دام نحو ساعة، شهد أيضا حضور وزير التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي الإيطالي فيتوريو كولايو.
 
والتقى زوكربيرج أمس الأربعاء فى ميلانو، برئيس شركة "EssilorLuxottica" لمناقشة مشروع الجيل الجديد من النظارات "الذكية" التي تعمل عليها الأطراف.
 
وقال زوكربيرج، في بوست على فيسبوك: "من الجيد العودة إلى ميلانو لمناقشة مشاريع النظارات الذكية الجديدة مع ليوناردو ديل فيكيو وفريق إيسيلور لوكسوتيكا"، مضيفا: "هنا يستخدم ليوناردو نموذجًا أوليًا لواجهة Emg العصبية الخاصة بنا، والتي ستسمح لنا في النهاية بالتحكم في النظارات والأجهزة الأخرى".
 
وكان زوكربيرج قد تحدث منذ فترة طويلة عن طموحه في إنشاء عالم افتراضي حيث يمكن للبشر العمل والتواصل الاجتماعي واللعب، وتعد نظارات الواقع المعزز AR التي طال انتظارها من شركته مجرد جزء واحد من هذه الرؤية.
 
ووفقا لهذا المشروع لن يحتاج المستخدمين إلى إقران النظارة بهاتف أيفون أو أندرويد للعمل، كما أن ميتا تريد إطلاق عدة أجيال من نظارات الواقع المعزز، مع طرح النموذج الأول في عام 2024، يليه تصميم أخف وزنا وأكثر تقدمًا لعام 2026، وإصدار ثالث في عام 2028.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة