أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 35% من المرحلة الخامسة بالإسكان الاجتماعى

الخميس، 05 مايو 2022 09:00 م
نائب رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 35% من المرحلة الخامسة بالإسكان الاجتماعى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس وليد عبد الرحمن، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، نسب تنفيذ المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أن نسب التنفيذ بلغت نحو 35% خلال 60 يوما من تاريخ أمر الإسناد، وهو ما يفوق الجدول الزمنى المقترح من جانب هيئة المجتمعات العمرانية.

 

وأضاف المهندس وليد عبد الرحمن، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الخامسة تتضمن نحو 415 عمارة بواقع 9960 وحدة سكنية نموذج 90 مترا، بالإضافة إلى 12 عمارة بواقع 432 شقة نموذج 75 مترا.

 

وأوضح أن إجمالى وحدات الإسكان الاجتماعى التى تتضمنها مدينة أكتوبر الجديدة والموجهة لمحدودى الدخل تصل لـ 5 آلاف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه تم تسليم حوالى 37 ألف وحدة للحاجزين حتى الآن.

 

وبما يتعلق بمشروع سكن مصر، قال إنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 4248 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، وتم تسليم ما يقرب من 50% من إجمالى الوحدات.

 

وحول مشروع سكن لكل المصريين، قال إنه جار تنفيذ ما يقرب من 900 وحدة سكنية بنظام 75 مترا حجرتين وصالة، بخلاف 2000 وحدة بنظام 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا.

 

وأضاف أنه تم افتتاح 5 ملاعب رياضية بقطاعات (أ- ب - ج- د) بمنطقة الـ800 فدان، ومنطقة الـ42 عمارة بابنى بيتك 6 بالمدينة، لافتا إلى أنه تخلل الافتتاح تنظيم احتفالية تضمنت تقديم بعض العروض المهارية فى ألعاب الكونغ فو وكرة القدم و الكاراتيه، مشيراً إلى أن افتتاح الملاعب يأتى فى إطار التعاون المثمر بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء، كما توجه بالشكر والتقدير لكل القائمين على المشروعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة