أكرم القصاص - علا الشافعي

مدارس الأقصر تتصدر المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى" الفنون المسرحية".. المركز الثانى فى " الفنون البيئية".. و4 مراكز فى "التفوق الإرشادي الكشفي".. وطالبة تفوز بالمركز الثانى فى التحدث باللغة العربية

الإثنين، 30 مايو 2022 08:00 م
مدارس الأقصر تتصدر المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى" الفنون المسرحية".. المركز الثانى فى " الفنون البيئية".. و4 مراكز فى "التفوق الإرشادي الكشفي".. وطالبة تفوز بالمركز الثانى فى التحدث باللغة العربية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلسلة كبيرة من النجاح والتفوق لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، ومدارسها المختلفة فى تصدر المسابقات التى شاركت فيها خلال العام الدراسي 2021/2022، حيث حصدت المدارس والطلبة مراكزا متقدمة على مستوى الجمهورية فى تلك المسابقات.

 

وتصدرت عدد من مدارس تعليم الأقصر المراكز الأولى على الجمهورية فى مسابقة الفنون المسرحية، حيث تقدم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وهشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، بخالص التقدير والشكر والعرفان للمدارس المتصدرة الترتيب على مستوى الجمهورية فى مسابقة الفنون المسرحية.

 

ويقول الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، لـ"اليوم السابع"، إنه فى مسابقة الفنون المسرحية حصدت المراكز الأولى على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية مدرسة الثانوية التجارية بإدارة البياضية، ومدارس الفنية بنات والفندقية المشتركة والعسكرية والثانوية بنات بإدارة الأقصر، فيما تصدرت المدارس الفائزة بالمركز الثالث لمرحلة التعليم الأساسي، مدرسة الدير الابتدائية بإسنا، ومدرسة السلام لغات الأقصر الإعدادية، ومدرسة سعد زغلول التجريبي بإدارة القرنة، موجهاً التقدير والشكر للموجه العام والموجه الأول وموجهي الإدارات ومديري المدارس، ومديري الإدارات ووكلاء الإدارات التعليمية والمشرفين والطلاب مع التوفيق والسداد للجميع.

 

الأقصر تحصد المركز الثانى بالمراحل الإعدادية والثانوية فى مسابقة الفنون البيئية للتربية الموسيقية

وأعلن الدكتور محمد السيد، عن نجاح المرحلة الإعدادية والثانوية فى الحصول على المركز الثانى على مستوى الجمهورية بمسابقة الفنون البيئية للتربية الموسيقية، وقدم الشكر لهشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وخالص الأمنيات الطيبة لتوجيه عام التربية الموسيقية وموجهي الإدارت، ومدير الادارت التعليمية لحصول المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية على تلك المراكز المتقدمة.

وجاءت نتيجة مسابقة الفنون البيئية للتربية الموسيقية، بفوز المرحلة الثانوية بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية في المسابقة الشتوية للعام 2021/2022 بإدارة الأقصر، والمدربين كل من رغدة موسى عبد المنعم بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، وأمانى عبد الستار محمد الثانوية العسكرية بالأقصر، ونهى أحمد عبد العزيز بمدرسة أبو بكر الرسمية لغات، وميرفت وليم إبراهيم مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، وبإدارة أرمنت كل من عفاف السيد مدرسة ارمنت العسكرية بنين، والموجه سعاد محمد شبيب ورجب إبراهيم على، وإيمان سمير مرزوق، والموجه الأول شنودة نبيل بولس والموجه العام أحمد محمد عبد الله.

أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية فقد تم الفوز بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية، بمشاركة كل من إيمان محمد شبيب بمدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات، ومروة لطفى عيد عدوى مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بالأقصر، ومنى ظريف سيفين مدرسة الأقصر الإعدادية بنات، ونهى أحمد عبد العزيز بمدرسة أبو بكر الرسمية لغات، وأمانى عبد الشهيد سعيد بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات، ومحمود أبو النجا أحمد بالأقصر الإعدادية بنين، ونرمين مجدى باسيلى بمدرسة السلام الخاصة تعليم أساسى، والموجه مارين ممدوح حلمى، ومن إدارة أرمنت كل من فاطمة محمد الأمين بمدرسة المحاميد بحرى الاعدادية المشتركة، وسعاد صلاح بمدرسة الإعدادية بنات بأرمنت، وتوجيه رجب إبراهيم على وإيمان سمير مرزوق، والموجه الأول شنودة نبيل نبيل بولس، والموجه العام أحمد محمد عبد الله.

تعليم الأقصر تحقق المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة مسرحة المناهج

فيما حققت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، فوز جديد بتحقيقها المركز الثاني على مستوى الجمهورية في أهم مسابقات التربية المسرحية (مسابقة مسرحة المناهج للمرحلة الابتدائية)، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة، وهشام عبد الستار محمود مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات، وبإشراف توجيه عام التربية المسرحية بالمديرية آمال عبد العزيز محمد الموجه العام، والشايب تكلا عبد النور الموجه الأول.

والمدارس الفائزة هي مدرسة الحرية الابتدائية بالأقصر، والتي قدمت العرض المسرحي المنهجي الرائع "صفارة إنذار"، والذي يقدم التوعية للأطفال عن مواجهة التحرش الجنسي، عن درس استماع "رسالة من آبائنا وأمهاتنا" لغة عربية الصف الرابع المنهج الجديد، حيث جاء ذلك مواكبة للمناهج الجديدة ورؤية الوزارة وتوجهات الجمهورية الجديدة في توعية الأطفال وإعداد جيل قادر على المواجهة، والتصدي للمشكلات.

والمدرسة الثانية هى مدرسة الفرنسيسكان الإبتدائية الخاصة بالأقصر، والتي قدمت عرض باللغة الإنجليزية " في التاكسي مع العم سامي In the taxi Uncle Sami" عن منهج اللغة الانجليزية للصف الرابع المنهج الجديد، والذي قدم وبرؤية تربوية رائعة وجهة نظر تحترم جميع الحرف، وتوضح أن كل الحرف لها ذات الأهمية لبناء المجتمع الجديد، موجهاً كل الشكر الجزيل لقيادات المدارس الفائزة، ولجميع القائمين على الأعمال الفنية الرائعة التي حققت هذا المركز وسط توجه تربوي وتحقيق رؤية الوزارة في الأنشطة التربوية المصاحبة للتعلم.

تعليم الأقصر تحصد 4 مراكز على مستوى الجمهورية فى مسابقة التفوق الإرشادى الكشفى

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن حصول المديرية على 4 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى مسابقة التفوق الإرشادى الكشفى، حيث تقدم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بالتهنئة للمدارس المتفوقة فى مسابقة التفوق الارشادى الكشفى على مستوى الجمهورية للمراحل المختلفة.

وقال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه حصلت مدرسة الشهٌد محمد رأفت الصن الرسمية لغات التابعة لإدارة أرمنت على المركز الأول على مرحلة الزهرات مستوى أول، كما حصلت مدرسة أرمنت الإعدادية بنات التابعة لإدارة أرمنت على المركز الثانى المرحلة الإعدادية (مرشدات)، ومدرسة أرمنت الثانوية بإدارة أرمنت على المركز الثالث مرحلة الإعدادية (مرشدات خاص)، والمركز الثالث مرحلة رشدة هتقدة (ثانوي عام).

مسابقة المكتبات النموذجية

وفى نفس السياق أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن حصول محافظة الأقصر على المركزين الأول والثانى على مستوى قطاع جنوب الصعيد (القطاع الخامس) فى مسابقة المكتبات النموذجية للعام الدراسى 2021 -2022.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه تصدرت محافظة الأقصر جوائز مسابقة المكتبات النموذجية على مستوى القطاعات على مستوى الجمهورية، حيث حصلت مدرسة الأقصر الإعدادية بنات على المركز الأول ودرع التفوق المكتبى الذهبى للمرحلة الإعدادية، كما حصلت الشهيد حسين عمر الطحان على المركز الثانى ودرع التفوق المكتبى الفضى للمرحلة الإبتدائية، حيث  تقدم الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة بأطيب التهانى للمدارس الفائزة متمنياً لهم مزيد من التفوق، كما تقدم بخالص الشكر لتوجيه عام المكتبات وموجهى المكتبات، وأخصائى المكتبات بالمدارس الفائزة من المحافظة.

وكيل تعليم الأقصر يكرم الفائزين بمسابقة "ابدع وابتكر" لتلاميذ الابتدائية

وشهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، برفقة محمد سيد بغدادى مدير إدارة الأقصر التعليمية، وحمدى حامد مدير التعليم الابتدائي بالمديرية، فعاليات تكريم الطلبة ضمن مسابقة "إبدع وابتكر"، حيث تهدف المسابقة إلي التفكير الإبداعى وأجريت المسابقة للصف الأول الإبتدائي وحتى الرابع الإبتدائي لإنتاج وسيلة تعليمية مبتكرة تخدم المنهج الجديد وتخدم البيئة، وبمشاركة عدد كبير من التلاميذ والمعلمين.

وفى هذا الصدد قامت إدارة الأقصر التعليمية - توجيه الصفوف الأولي - بالإعلان عن مسابقة بعنوان إبدع وابتكر في ديسمبر  الماضي لمدارس التعليم الإبتدائي بإدارة الأقصر التعليمية، وذلك دعما لنظام التعليم الجديد والذي يهدف إلي التفكير الإبداعى، وأجريت المسابقة للصف الأول الإبتدائي وحتى الرابع الإبتدائي لإنتاج وسيلة تعليمية مبتكرة تخدم المنهج الجديد وتخدم البيئة، وبمشاركة عدد كبير من التلاميذ والمعلمين.

وشاركت في المسابقة  مجموعة من المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، والتى شملت (وادي الملكات - أبو العلا - الشهداء - العوامية الرسمية لغات - الراهبات - الفرنيسسكان - السلام الخاصة عربي - السلام لغات - الأقباط الكاثوليك بالأقصر)، وقد حصلت على المركز الأول فيرونيا أيمن الصف الرابع من مدرسة العوامية الرسمية لغات، والمركز الأول مكرر الطالب إفرايم ملاك مدرسة الفرنيسسكان، وحصلت على المركز الثاني الطالبة ريتاج وليد سامي من مدرسة الراهبات بالصف الرابع، ووالمركز الثالث الطالب مارسلينو وائل من مدرسة أبو بكر الصديق التجريبية  الصف الثالث، والمركز الرابع حصدته الطالبة ثيؤدورا القس صموئيل من مدرسة الراهبات الصف الثاني، والمركز الرابع مكرر الطالبة دانييلا مايكل مدرسة السلام الخاصة عربي الصف الثالث الابتدائي.

وعن فئة المعلمين حصل على المركز الأول المعلمة صفاء أحمد مدرسة أبو العلا الإبتدائية، والمركز الثاني المعلمة إقبال سليدس مدرسة السلام الخاصة عربي، وبالمركز الثالث المعلمة سناء عبد اللطيف مدرسة الشهداء الابتدائية، والمركز الرابع المعلمة مسرة فهمي مدرسة السلام لغات، والمركز الرابع مكرر المعلمة كريستين ممدوح  مدرسة الاقباط الكاثوليك بالأقصر.

وكيل تعليم الأقصر يحضر تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة التحدث بالفصحى

فيما حضر الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، فعاليات تكريم طالبة من أبناء الأقصر والتى حصدت المركز الثاني على مستوى الوطن العربي فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو للعام الدراسى 2021/2022، وذلك فى مقر جامعة الدول العربية، بحضور حسن خليل موجه عام اللغة العربية.

وفى هذا الصدد، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إن الطالبة حبيبة حسين قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية  لتنافس على مستوى الوطن العربى في المسابقة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الثقافة)، وتحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية.

وأشار الدكتور محمد السيد، إلى أن المسابقة تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: "الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة"، والمساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه، مؤكدة على أن معايير تقييم الطلاب المتسابقين تتمثل في ثلاثة مجالات هي، التحدث باللغة العربية الفصحى، والخطابة، والإلقاء الشعري، وذلك بالإضافة إلى اختبار تحريري موضوعي للوصول إلى أعلى مستوى من التواصل اللغوي الفعال والمؤثر.

كما أكد وكيل تعليم الأقصر، على أن توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتقديم الدعم المتواصل لجميع الطلاب المبدعين والمتميزين في جميع المجالات العلمية والثقافية على مستوى المحافظة، لما له من الأثر الفعال في خدمة العملية التعليمية واعداد جيل لبناء المستقبل، كما وجه التهنئة للطالبة حبيبة واسترتها ووالديها ومدرستها داعيا لها دوام التوفيق والنجاح.

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(1)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(1)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(2)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(2)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(3)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(3)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(4)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(4)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(5)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(5)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(6)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(6)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(7)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(7)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(8)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(8)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(9)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(9)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(10)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(10)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(11)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(11)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(12)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(12)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(13)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(13)

 

تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(15)
تفوق-كبير-لمدارس-الأقصر-على-مستوى-الجمهورية-فى-المسابقات-المختلفة-(15)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة