وزير الخارجية يوجه بوضع آلية ميسرة لحضور جمهور الأهلى نهائي أفريقيا بالمغرب.. سفير مصر بالرباط: خلية عمل بمطار الدار البيضاء لتيسير دخول المشجعين.. ياسر عثمان: تسليم تذاكر المباراة والتأشيرة عند الوصول للمطار

الأربعاء، 25 مايو 2022 10:00 م
وزير الخارجية يوجه بوضع آلية ميسرة لحضور جمهور الأهلى نهائي أفريقيا بالمغرب.. سفير مصر بالرباط: خلية عمل بمطار الدار البيضاء لتيسير دخول المشجعين.. ياسر عثمان: تسليم تذاكر المباراة والتأشيرة عند الوصول للمطار السفير المصري لدى المغرب ياسر عثمان
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى المملكة الغربية، أنه بناء على توجيهات وزير الخارجية سامح شكرى بوضع آلية ميسرة لحضور الجماهير المصرية لمباراة الأهلى والوداد في نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا، قامت سفارة مصر بعقد اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في المملكة المغربية لتوفير كافة التسهيلات للجماهير المصرية، حيث تم وضع آلية ميسرة لدخول المشجعين إلى الأراضي المغربية، وذلك من خلال نظام القوائم، بحيث يقوم النادى الأهلي بموافاة السفارة المصرية بقوائم المشجعين (الأسماء وأرقام الجوازات ) وتاريخ وصول رحلات الطيران، علي أن تتولي السفارة تسليمها للجانب المغربي لإصدار التأشيرات المطلوبة في مطار الدار البيضاء.

 

وأشار السفير المصري لدى المغرب في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن السفارة منذ أمس تعقد اجتماعات مكثفة مع رئيس اتحاد الكرة والمعنيين بوزارة الخارجية والمسؤولين بالأجهزة المعنية في المملكة المغربية، مؤكدا أنه تم الاتفاق علي تشكيل خلية عمل في مطار الدار البيضاء (تضم الأجهزة المعنية المغربية والسفارة المصرية) لتسهيل دخول المشجعين المصريين وحل كافة الأمور الخاصة بهم، وكذلك تم الاتفاق علي أن المشجعين سيستلمون تذاكر المباراة عند وصولهم إلى المطار، موضحا أن تم الاتفاق علي إجراءات تأمين بعثة النادي الأهلي والجمهور المصري.

 

وتصل بعثة الفريق الأول للنادي الأهلى إلى المملكة المغربية على تمام الساعة 10:45 مساء بتوقيت القاهرة استعدادا لخوض الفريق نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا مع فريق الوداد البيضاوي المغربي على مركب محمد الخامس.

 

وأشار السفير المصري لدى المملكة المغربية إلى "أننا ننظر لهذا الحدث الرياضي الكبير في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والمغرب وبين الشعبين الشقيقين، ونسعي لأن يكون هذا الحدث داعما للعلاقات الرياضية والثقافية بين الجانبين".

 

وأكد السفير المصرى لدى المملكة المغربية أنه تم الاتفاق علي أن شركتي السياحة المصريتين المكلفتين من قبل النادي الأهلي بتنظيم رحلات المشجعين ستتولى توفير الانتقالات للمشجعين المصريين من المطار إلى الاستاد والعكس، كذلك ستتولى المسائل الخاصة بإعاشة المشجعين وتوفير سبل الراحة لهم.

 

وأشاد السفير ياسر عثمان في ختام تصريحاته لـ"اليوم السابع" بالجانب المغربي الذي بادر بتقديم تسهيلات كبيرة وأبدى استعداده لتقديم كل المساعدة المطلوبة لبعثة النادي الأهلي والجماهير، انطلاقا من حرصه علي العلاقات الممتازة مع مصر وسعيه لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

 

إلى ذلك، عقد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذى أقيم ظهر اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

وتحدث المدير الفنى مع اللاعبين خلال المحاضرة عن العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة بالاستعداد لمواجهة فريق الوداد المغربى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

وشهد المران فقرة تدريبات بدنية تحت إشراف كابيللو رانجواجا مخطط الأحمال، قبل أن يخوض اللاعبون فقرات متنوعة استعدادًا للمباراة.

 

ويلتقى الأهلى مع الوداد المغربى فى التاسعة مساء الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فى المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يسعى الأهلي إلى الفوز باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالث على التوالي.

 

فيما واصل الثنائي أكرم توفيق وبدر بانون، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أداء برنامجهما التأهيلي، حيث أدى أكرم بعض التدريبات العلاجية في أطار برنامجه للتعافي من جراحة الرباط الصليبي التي خضع لها في وقت سابق.. وخاض اللاعب فقرات بدنية في الجيم قبل أن يستكمل برنامجه بالجري حول ملعب التتش.

 

فيما واصل بدر بانون مدافع الفريق أداء برنامج التأهيل البدني لتجهيزه للمباريات، بعد التعافي من آثار الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته.

 

وشهد مران الأهلي فقرة بدنية تحت إشراف كابيللو رانجواجا مخطط الأحمال، قبل أن يخوض اللاعبون فقرات متنوعة استعداداً لمباراة الوداد في نهائي دوري الأبطال.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة