أكرم القصاص - علا الشافعي

رسمياً.. 17 أكتوبر موعد إقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022

الثلاثاء، 24 مايو 2022 03:32 م
رسمياً.. 17 أكتوبر موعد إقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022 الكرة الذهبية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة موعد إعلان المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية للموسم الكروى الحالى، وكذلك موعد إقامة حفل الكرة الذهبية وتسليمها إلى الفائز.

وحددت المجلة الفرنسية الشهيرة 12 أغسطس المقبل موعدا لإعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ويوم 17 أكتوبر موعدا لإقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022.

Image

وكان النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، آخر من توج بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2021.

وينافس النجم الفرنسى كريم بنزيما هداف ريال مدريد، ثنائى ليفربول المصري محمد صلاح  والسنغالي ساديو مانى مهاجم ليفربول الإنجليزي.

Image

وعن الكرة الذهبية قال محمد صلاح "فى العام الماضي خسرت الكرة الذهبية رغم تسجيلي 40 هدفًا لكن هذه المرة أرقامى عالية للغاية، وفزنا بالفعل بلقب وأعتقد لو فزنا بالدوري ودوري الأبطال، فسيكون الأمر مثيرًا لمعرفة هوية الفائز هذا العام، كما أننى أرى أن هذا أفضل موسم لى منذ قدومى إلى ليفربول، أرقام الأهداف والصناعة عالية، والفرص التي خلقتها كذلك هي الأعلى في الدوري الإنجليزي".
 
وتابع صلاح "أتطلع لتحطيم رقم قياسي صغير هنا أو هناك لإبقاء ذهنى مشغولًا بما أقدمه، أعمل على أن تدفعنى الرغبة فى تحطيم تلك الأرقام، أشعر بالجوع دومًا لتحقيق مزيد من الإنجازات".
 
وحصد النجم المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، جائزة لاعب العالم المقدمة من رابطة الكتاب الإنجليز، وذلك للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن حصدها عام 2018 في موسمه الخرافي مع الريدز.

وكانت مجلة فرانس فوتبول قد أعلنت فى وقت سابق عن مجموعة من التعديلات على عدد من المعايير الخاصة بجائزة الكرة الذهبية بدءًا من النسخة المقبلة، مع الموسم الاستثنائى الحالى بسبب كأس العالم 2022، الذى سيؤثر حسب المعايير الجديدة فى مستوى اللاعبين المتألقين بشكل فردى فقط بعيدًا عن أفضلية الفائز بالبطولة.

 

وجاءت التعديلات على النحو التالى..

- الفترة التى سيتم اختيار اللاعبين على أساسها ستكون موسمًا، ولن تزيد عن سنة كما كان يحدث سابقًا.

- الصحفيون الممثلون لأول 100 دولة في تصنيف الفيفا سيكون لهم حق التصويت فقط.

- المعيار الأول سيكون المستوى الفردى ثم تحقيق البطولات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة