أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية بطولة من دولاب الأهلى.. هدف رضا عبد العال فى شبين يفتح طريق الدوري

الأحد، 01 مايو 2022 03:00 ص
حكاية بطولة من دولاب الأهلى.. هدف رضا عبد العال فى شبين يفتح طريق الدوري رضا عبد العال
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلك النادى الأهلي تاريخا كبيرا، فهو أكثر الأندية المصرية تتويجًا بالألقاب المحلية والأفريقية، كما أنه الأكبر من ناحية الشعبية فى مصر بل والوطن العربى وقارة أفريقيا، حيث يمتلك قاعدة قد تصل لملايين عريضة.
 
تأسست القلعة الحمراء عام 1907، ومنذ ذلك الحين وظلت الغلبة للمارد الأحمر فى مختلف البطولات على كافة الأصعدة الرياضية.
 
وفى كرة القدم، حصد الأهلي عددًا كبيرًا من الألقاب، إلى جانب احتضانه عدداً من أساطير اللعبة منذ الثلاثينيات وحتى الآن، وطوال أيام شهر رمضان الكريم يستعرض "اليوم السابع" عبر نافذة "حكاية بطولة من دولاب الأهلى" أشهر البطولات التى حصدها المارد الأحمر على صعيد الساحرة المستديرة.
 
نتحدث اليوم عن بطولة مهمة جداً لدى الملايين من جمهور الأهلي وهي لقب الدوري موسم  95/96 أو "دوري رضا عبد العال"، كما أطلق عليه البعض، بعدما سجل رضا عبد العال نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق هدفاً تاريخياً للأهلي فى شباك جمهورية شبين فى الدورى.
 
ويعد هدف رضا عبد العال من الأهداف التى لا ينساها الأهلاوية خلال بطولة الدورى لموسم 1995 – 1996 فى اللحظات القاتلة من عمر المباراة، التى كانت تقترب من التعادل السلبى، وهو ما يعنى زيادة الفارق مع الزمالك إلى 4 نقاط مرة أخرى، وازدياد الأمر صعوبة على الأهلى قبل أن يسدد رضا كرة قوية سكنت شباك شبين بعد 170 ثانية من الدقيقة 90، وأحرز هدفا أشعل أفراحا هستيرية فى شبين والقاهرة وكل مكان به أهلاوى فى مصر وخارجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة