أكرم القصاص

أسوان تستعيد هويتها البصرية.. وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات.. صور

الأحد، 01 مايو 2022 06:00 ص
أسوان تستعيد هويتها البصرية.. وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات.. صور وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعيد أسوان هويتها البصرية من خلال التصميمات المصممة بطراز مميز ضمن مشروعات الهوية البصرية لمحافظة أسوان، ومن خطوات مشروع "الهوية البصرية" بتصميم "لوجو" مميز خاص بأسوان، وهو لوجو حال ظهوره فى أى مكان فى العالم يعرف الجميع أنه خاص بأسوان.

وتم وضع هذا اللوجو على عدد كبير من المبانى والمنشآت الحكومية وفى المواقع الأثرية والسياحية والفنادق، بجانب وضعه على وسائل التنقل الداخلية وسيارات التاكسى والفلوكات النهرية، كما تم وضع اللوجو على أعمدة الإنارة بشارع كورنيش النيل فى مدينة أسوان.

و تساهم أعمال الهوية البصرية بشكل كبير فى إظهار أسوان بشكل متطور يضاهى التطور فى مختلف دول العالم، وكذلك تسليط الضوء على التراث الثقافى لأسوان لتعزيز الشعور بالهوية والانتماء، وإبراز التراث المادى وجعله فى متناول الجمهور على المستويين المحلى والإقليمي.

ويهدف مشروع الهوية البصرية إلى إظهار أسوان بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضى وأصالة الحاضر، وأعمال مشروع "الهوية البصرية" تأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى ختام أسبوع الصعيد.

ويعد مشروع الهوية البصرية تجسيد اللوحات الفنية التى تعبر عن تراث أسوان.على الجداريات والأسوار وواجهات المبانى والمنشآت الحكومية، بالإضافة إلى وسائل النقل والمواصلات والمراكب الشراعية وغيرها من أجل إبراز التراث والثقافات والفنون المتنوعة.         

وتتواصل بمحافظة أسوان الأعمال الفنية والجداريات الحضارية فى إطار مشروع تصميم الهوية البصرية، حيث تعمل الأجهزة المعنية حالياً على تحقيق كافة جوانب المشروع العالمى "الهوية البصرية والمشروع يشمل التطوير الحضرى باستخدام مجموعة من العناصر التى يتم تصميمها لتتماشى مع الهوية البصرية لمحافظة أسوان بالإضافة إلى الطبيعة المنفردة لمحافظة أسوان.

وكانت قد انتهت محافظة أسوان، من تنفيذ مشروع الهوية البصرية ووضع تصميمات لوسائل النقل والمواصلات المتنوعة على 1250 سيارة ميكروباص وتاكسى، علاوة على المراكب الشراعية والفلوكات النهرية والمستهدف منها 1061 قارباً، لإدراجهم ضمن المرحلة الثانية من مشروع تصميم الهوية البصرية لمدينة أسوان، لتلائم الطابع التراثى المميز لأسوان وجارى إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن الأعداد المستهدفة لتنفيذ مشروع الهوية البصرية بها فيما يتعلق بالمتبقى من وسائل النقل الجماعية.

والمرحلة الأولى لمشروع تصميم الهوية البصرية شملت الطريق السياحى من مطار أسوان لمحطة قطار أسوان، والمطار ومحطة السكك الحديدية، أما المرحلة الثانية من المستهدف أن يتم التركيزعلى الجزء الداخلى بمحافظة أسوان، وتستهدف الهوية البصرية جذب مزيد من السائحين لمحافظة أسوان.

وتستعد محافظة أسوان لبدء تنفيذ المرحلة الثانية لتطبيق تصميمات الهوية البصرية، ويتضمن المشروع ملامح تراثية من مختلف العصور حيث يتم استكمال كل تفاصيل مشروع "الهوية البصرية"، وجارٍ إعداد قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة عن الأعداد المستهدفة لتنفيذ مشروع الهوية البصرية، لتكون بمثابة البصمة الوراثية لمحافظة أسوان و إظهار مدينة أسوان بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضى وإشراقة الحاضر ويحافظ على القيم التراثية التى تعبر عنها العناصر البصرية التى تؤثر على إنطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية لأسوان.

وفى مدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان تم تجميل ميدان البنوك وطريق معبد أبو سمبل بتصميمات فنية تتطابق مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان وتتناسب التصميمات الفنية مع الشكل الجمالى والحضارى لمدينة أبو سمبل.

من ناحية أخرى واصل مجموعات الفنانين من معلمى المدارس الفنية والزخرفية بالرسومات المقررة طبقاً لتصميمات الجامعة الألمانية والتى تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفل الختامى بمدينة أسوان الجديدة فى ختام أسبوع الصعيد، كما شارك فى تنفيذ الأعمال بعض النشء والأطفال بما يعكس تلاحم وفرحة المواطنين والأسر بمستوى ونوعية الأعمال الفنية الجارى تنفيذها.

وفى نفس السياق كان قد عقد مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان فعاليات  تعريفية تحت عنوان "الهوية البصرية وإدارة الوقت فى الجودة"، وتم استعراض إدارة الوقت فى الحضارات المتقدمة ودمج الهوية البصرية ومفهومها فى نظام إدارة الجودة والتى تتواكب مع تنفيذ مشروع الهوية البصرية فى محافظة أسوان.

و فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالرؤية البصرية وإطلاق هذه المبادرة بمحافظة أسوان تشارك جامعة أسوان من خلال كلياتها فى تنفيذ المبادرة بالمحافظة مما يمنح محافظة أسوان الحفاظ على تراثها الحضارى والعمل على تجميلها لما تتميز به المحافظة من مقومات سياحية كبيرة.

و مدى استراتيجية ورؤية الدولة فى تنفيذ الرؤية البصرية لمحافظة أسوان التى تعد قبلة سياحية بين مدن العالم.

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (1)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (2)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (3)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (4)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (5)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (6)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (7)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (8)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (9)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (10)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (11)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (12)
 

 

وضع لوجو على المبانى ووسائل المواصلات (13)
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة