أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مباريات ذهاب ربع النهائي

الجمعة، 08 أبريل 2022 01:30 ص
حصاد دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مباريات ذهاب ربع النهائي دوري أبطال أوروبا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء أول أمس الأربعاء منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث اشتعلت المنافسة بين الأندية المشاركة الدور، حيث شهدت المباراة ندية كبيرة وأهدافاً كثيرة ساهمت في شغف الجماهير بشكل كبير للبطولة الأعرق في العالم.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية ذهاب دور ربع النهائي خوض الأندية 116 مباراة حتى الآن.

ووصلت عدد الأهداف في المباريات التي لعبت في دوري أبطال أوروبا حتى الآن 348 هدفاً بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهدف لكل 30 دقيقة كمتوسط تردد.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة تسجيل أعلى معدل من الأهداف بواقع 53 هدفاً يليه الفترة من 61، وحتى 75 والتي أحرزت فيها 49 هدفاً.

وتصدر نادي بايرن ميونخ الألماني الأندية الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع 30 هدفاً يليه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بواقع 24 هدفاً وليفربول 22 ثالثاً.

وتصدر البولندي ليفاندوفسكي ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بواقع 12 هدفاً بينما يعتلي البرتغالي برونو فيرنانديز صدارة (الأسيست) برصيد 7 أهداف صنعها.

كما تصدر كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني قائمة مدفعجية دوري أبطال أوروبا على المرمى برصيد 18 كرة بالتساوي مع ليفاندوفسكي، يليه الثلاثي محمد صلاح ورياض محرز وكيليان مبابي بواقع 16 تصويبة على المرمى.

حصاد دوري أبطال أوروبا
حصاد دوري أبطال أوروبا

ونجح كريم بنزيما فى إضافة 3 أهداف إلى سجله خلال الموسم الحالي ليرتقي إلى وصافة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفاً خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبالرغم من غياب ليفاندوفسكي عن التهديف أمام فياريال في المباراة التي انتهت لصالح الأخير بهدف نظيف ليتوقف رصيده عند 12 هدفاً بفارق هدف واحد فقط عن كريم بنزيما.

ويشارك كريم بنزيما وصافة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا مهاجم أياكس أمستردام الهولندي برصيد 11 هدفاً.

وفي المركز الرابع جاء الدولي محمد صلاح برصيد 8 أهداف، حيث يقدم مستويات متميزة مع الريدز لكن الفرنسي بنزيما استطاع أن يتجاوزه في الترتيب بعد الهاتريك الذي سجله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة