أكرم القصاص - علا الشافعي

البرق يضرب منصة إطلاق صاروخ أرتميس 1 أثناء الاختبار

الإثنين، 04 أبريل 2022 01:00 ص
البرق يضرب منصة إطلاق صاروخ أرتميس 1 أثناء الاختبار القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب البرق منصة الإطلاق لصاروخ القمر العملاق أرتميس 1 التابع لناسا عدة مرات، لكن الصاروخ في صحة جيدة وهو في طريقه لإجراء اختبار حاسم، حيث ضربت أربع ضربات صاعقة المنطقة المحيطة بمنصة الإطلاق 39B، حيث يخضع أول نظام إطلاق فضائي (SLS) من ناسا لاختبار تزويد بالوقود لمدة ثلاثة أيام.

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، يُعرف الاختبار ببروفة مهمة Artemis 1 إلى القمر في وقت لاحق من هذا العام، كما أن الصاروخ محمي من الصواعق بثلاثة أبراج وهيكل سلكي سلسلي لتحويل الضربات إلى الأرض بعيدًا عن المعزز.

كتب مسئولو ناسا في تحديث في وقت متأخر، أن الضربات الثلاثة الأولى كانت أحداثًا منخفضة الطاقة نسبيًا، لكن الضربة الرابعة التي أصابت "البرج الأول" من نظام الحماية من الصواعق كانت أقوى.

كتب جيريمي بارسونز ، نائب مدير شركة Exploration Ground Systems في ناسا ، والذي قام غرد عن الاختبار للوكالة: "كانت إحدى الضربات الليلة الماضية هي الأقوى التي رأيناها منذ أن قمنا بتثبيت نظام الحماية من الصواعق الجديد".

وأضاف بارسونز، "لقد اصطدمت بسلك سلسال يمتد بين الأبراج الثلاثة، وكان أداء النظام جيدًا للغاية وحافظ على أمان SLS و Orion.

أوضح بارسونز، أن ناسا قامت بترقية نظام الحماية من الصواعق الخاص بـ Pad 39B ليشمل حماية أفضل ضد الضربات وفصل التيار الكهربائي بشكل أفضل عن أجهزة الإطلاق، وأن كل برج من أبراجها يعلوه سارية من الألياف الزجاجية وأسلاك سلسالية لتحويل البرق بعيدًا عن الصاروخ وهيكله الخدمي.

كما ستقدم وكالة ناسا تحديثًا لنتائج اختبار تزويد الوقود Artemis 1 في مؤتمر صحفي يوم الاثنين (4 أبريل) في الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت جرينتش).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة