أكرم القصاص - علا الشافعي

موسم صفرى للثلاثة الكبار فى إنجلترا وإسبانيا.. برشلونة يلحق باليونايتد وآرسنال

الخميس، 21 أبريل 2022 05:00 ص
موسم صفرى للثلاثة الكبار فى إنجلترا وإسبانيا.. برشلونة يلحق باليونايتد وآرسنال برشلونة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات من المنتظر أن تخرج 3 فرق كبري فى الدورى الانجليزي، بريميرليج، والدورى الاسباني ، لاليجا، بموسم صفري كارثي، بعد أن أخفق فى جميع المسابقات المحلية والقارية التى تنافس فيها برشلونة ومانشستر يونايتد وارسنال للموسم الحالى 2021-22.

ومن المتوقع أن تنهي فرق أوروبية كبرى، الموسم الحالي، بلا أي لقب، بعد أداء مخيب للآمال في مختلف البطولات التي ظهرت فيها، محليا وقاريا، حيث يأتى برشلونة فى إسبانيا على رأس هذه الأندية ، بالاضافة إلى مانشستر يونايتد وارسنال في إنجلترا.

برشلونة
 

وينتظر أن يعود برشلونة للمواسم الصفرية في نسخة 2021-2022، بعد الخروج من بطولات السوبر والكأس والدوري الأوروبي "يوربا ليج"، وخسارته الدوري الإسباني، بشكل عملي قبل الهاية بعدة جولات.

وودع برشلونة الدوري الأوروبي بالخسارة أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني3-2 ، في إياب ربع النهائي، ليودع المسابقة بنتيجة 4-3 في المواجهتين.

كما ودع برشلونة قبلها كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو، في ثمن النهائي، بخسارة 3-2 في يناير الماضي، وقبلها خسر الفريق السوبر الإسباني، في نصف النهائي، بنتيجة 3-2 ضد ريال مدريد في السعودية.

وفى الدوري الاسباني لا ليجا فقد اتسع الفارق بين برشلونة الثاني والمتصدر ريال مدريد 15 نقطة، مع تبقي لقاء للبارسا لو فاز به سيصبح الفارق 12 نقطة، ولكن لا يتبقى على انتهاء المسابقة إلا 6 مباريات، يحتاج منها ريال مدريد فقط 7 نقاط ليتوج رسميا بالليجا.

مانشستر يونايتد
 

ونفس الحال ودع مانشستر يونايتد بطولات خروج المغلوب الثلاثة التي شارك بها وهي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، ولا أمل له في تلك البطولات هذا الموسم.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري المحلي برصيد 54 نقطة وبفارق 22 نقطة عن المتصدر ليفربول، ومن ثم يستحيل عليه الوصول إلى القمة، وتحقيق اللقب، والذي قد يحرمه من المشاركة الموسم المقبل، في دوري أبطال أوروبا.

أرسنال
 

أما أرسنال، فيمتلك نفس نقاط يونايتد، في الدوري الإنجليزي، لكنه يحل خامساً، ومن ثم فقد آمال التتويج بالبريميرليج، وحاله نفس حال اليونايتد على صعيد البطولات الأخرى، ولم يشارك الفريق في أي بطولة أوروبية، بعدما جاء في المركز العاشر بالبريمييرليج، الموسم الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة