أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام عمرو جمال فى الملاعب قبل إصابته بالرباط الصليبى.. إنفوجراف

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:07 م
أرقام عمرو جمال فى الملاعب قبل إصابته بالرباط الصليبى.. إنفوجراف عمرو جمال مهاجم فاركو
إعداد لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست مرة واحدة بل مرتين اغتال فيهما الرباط الصليبي "أحلام" عمرو جمال مهاجم الأهلي السابق وفاركو الحالى، ليتحول الأمر لما يُشبه "كابوسًا" للنجم المُلّقب بـ الغزال، حيث حرمته هذه الإصابة اللعينة من تحقيق حلمه مرتين لكن بطريقة مختلفة.

المرة الأولى عندما تعرض عمرو جمال لإصابة بقطع فى الرباط الصليبى خلال مباراة الأهلى والأسيوطى "بيراميدز حاليا" فى شهر أبريل عام 2014 ضمن الجولة السادسة من الدورى والتى انتهت بالتعادل السلبى، وجاءت الإصابة للمهاجم الصاعد وقتها بقوة الصاروخ فى توقيت قاتل حيث كان أفضل مهاجم مصرى.

الإصابة حرمت عمرو جمال من تحقيق حلمه باستمرار التفوق والتألق مع النادي والمنتخب، ورغم أن المهاجم الصاعد عاد للملاعب بعد العلاج، إلا أنه دفع  - ومازال يدفع - "فاتورة" هذه الإصابة اللعينة بعدما شارك مع الأهلي دون أن يكون جاهزاً بنسبة 100% أو إنه كان من المنطقي أن يُشارك بشكل تدريجي ولفترة طويلة حتى يعود لمستواه لذا لم يظهر بمستواه الذى كان عليه قبل الإصابة.

المرة الثانية التى اغتال فيها "الصليبي" حلم عمرو جمال كانت فى مباراة فاركو مع الاسماعيلى وكان الغزال يأمل فى تقديم موسم قوى هو الأول بقميص الفريق البرتقالى بعدما لعب مع فاركو 11 مباراة سجل هدفين في 826 دقيقة لعب  قبل الاصابة بالرباط الصليبى.

وإجمالا شارك عمرو جمال في 212 مباراة، ولعب 13111 دقيقة وسجل 52 هدفا وصنع 18 هدفا وتلقى 24 إنذارا ونال بطاقة حمراء وحيدة، وشارك مع منتخب مصر في 19 مباراة دولية وسجل ثلاثة أهداف دولية.

توج عمرو جمال بالدوري 3 مرات والسوبر المحلى مرتين وكأس مصر مرة والسوبر الافريقى مرتين ودوري الابطال مرتين والكونفدرالية مرة مع الاهلى ، وخاض الغزال 102 مباراة مع المارد الاحمر سجل 30 هدفا وصنع 10 أهداف.

وتوج "الغزال" بكأس جنوب إفريقيا مع بيدفيست موسم 2017 / 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

ويعد عمرو جمال أحد أهم المهاجمين فى تاريخ الكرة المصرية بفضل موهبته وقدراته الفنية المتميزة، عمرو جمال أو غزال الأهلى، كما يلقبه محبوه، بدأ مشواره مع الفريق الأحمر، عندما خطفه مسئولو الأهلى من فريق الألومنيوم فى 2013 مقابل 300 ألف جنيه، ليقدم اللاعب مستوى متميزا فى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

وكان الغزال قد اقترب من الرحيل عن الأهلى إبان وجود محمد يوسف مديراً فنياً للأحمر، حيث استبعد اللاعب من حساباته لولا تدخل على ماهر والذى تنبأ بموهبة عمرو جمال وطالب بالإبقاء عليه.

استطاع الغزال أن يحجز مكاناً أساسياً فى تشكيلة الأهلي حتى انضم لمنتخب مصر فى 5 مارس 2014 تحت القيادة الفنية لشوقى غريب، فى مباراة البوسنة والهرسك الودية.

وتلقى عمرو جمال عرضاً من الزمالك إبان تولى حلمى طولان مهمة تدريب الفريق الأبيض، لكنه تمسك بالاستمرار مع الأهلي.

أدى التغيير المستمر لمدربى الأهلى للتأثير على الغزال، الذى لم يشارك بشكل أساسى إلا فى مباريات قليلة بعد عودته من الإصابة، فمنذ 2013 تولى منصب المدير الفنى للقلعة الحمراء، 6 مدربين (محمد يوسف، وجاريدو، وفتحى مبروك، وبيسيرو، وعبد العزيز عبد الشافى، ومارتن يول).

لعب عمرو جمال معارًا مع فريق بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي من أغسطس 2017 وحتي مارس 2018، وخاض مع الفريق 19 مباراة بواقع (1485 دقيقة لعب)، وسجل 5 أهداف وصنع هدف وحيد وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

خاض عمرو جمال تجربة احترافية في الدوري الفنلندي رفقة فريق هلسنكي في الفترة من مارس إلي يوليو 2018، وشارك في 15 مباراة مع الفريق الفنلندي، وسجل هدف وصنع هدف خلال (424 دقيقة لعب فعلية).

 

أرقام-عمرو-جمال-(1)
 

 

أرقام-عمرو-جمال-(2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة