أكرم القصاص - علا الشافعي

وصول 3 آلاف أوكرانى إلى إيطاليا خلال 24 ساعة والإجمالى يصل لـ 14 الفا

الإثنين، 07 مارس 2022 08:57 ص
وصول 3 آلاف أوكرانى إلى إيطاليا خلال 24 ساعة والإجمالى يصل لـ 14 الفا حرب اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أكثر من 14000 مواطن أوكراني إلى إيطاليا منذ بدء الهجوم الروسي لأوكرانيا، منهم أكثر من 3000 أوكرانى في الـ 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى زيادة كبيرة في تدفق اللاجئين، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه دخل حتى الآن دخل 14237 مواطنًا أوكرانيًا إيطاليا: 7052 امرأة و 1459 رجلاً و 5726 قاصرًا، حسبما ذكرت وزارة الداخلية على موقعها على الإنترنت.

الوجهات الرئيسية هي روما وميلانو وبولونيا ونابولي، حيث التقوا بأقاربهم ومعارفهم الذين كانوا بالفعل في البلاد.

وتعتبر إيطاليا هي الدولة التي يتركز فيها أكبر عدد من المهاجرين من أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي ، مع ما يقرب من 236 ألفًا ، أي أكثر من ربع المجموع ، و 80 في المائة منهم من النساء ، وفقًا لبيانات يوروستات من عام 2020.

وحشدت الجالية الأوكرانية في الأيام الأخيرة لمساعدة مواطنيها من خلال التبرع بأطنان من السلع الأساسية ، لدرجة أنها تتراكم في كنيسة سانتا صوفيا في روما ، حيث يعمل العشرات من المتطوعين بلا كلل حتى تصل هذه المساعدة في شاحنات إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

كما ذهب رئيس الجمهورية الإيطالية ، سيرجيو ماتاريلا ، إلى تلك الكنيسة الكاثوليكية ، وهي مركز مرجعي للأوكرانيين في إيطاليا ، أمس في بادرة تقارب وتضامن مع الشعب الأوكراني .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة