أكرم القصاص

من النوع للشكل للمكان.. حاجات لازم تعرفها قبل ما تختار مرايات البيت

الإثنين، 07 مارس 2022 08:00 ص
من النوع للشكل للمكان.. حاجات لازم تعرفها قبل ما تختار مرايات البيت المراية.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرآة ليست مهمة فقط لتفقد مظهرك أمامها، وإنما تعد قطعة ديكور هامة في أي غرفة في المنزل، وهذا ما أضافته التكنولوجيا الحديثة لتصنيع مرايا عالية الجودة مصنوعة من لوح زجاجي توضع عليه طبقة من المعدن العاكس مثل الفضة أو الألومنيوم، فهناك بعض المعايير لاختيار المرآة المناسبة، وذلك من أجل العثور على الشكل المناسبة للمكان الذي سوف تضعه به، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المعلومات حول هذه النقاط لمساعدتك في الاختيار وفقاً لموقع "guide" كما يلي:

 

أولاً: أنواع المرايا

يمكنك اختيار أن يكون لديك مرآة مثبتة على الحائط أو قائمة بذاتها أو طاولة أو مرآة مثبتة في السقف.

المرآة المثبتة:

 فالمرايا المثبتة على الحائط هي الأكثر شيوعًا وتتطلب تثبيت مناسبة على الحائط ليتم وضعها جيداً، فهي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة وتصميمات مبتكرة مثل Stair Mirror من Bower Studio، تخلق هذه المرآة وهمًا بصريًا لسلالم بارزة من الحائط، مما يعطي البعد والملمس للمساحة.

المرآة الذاتية:

 المرآه الذاتية عادة ما يكون هذا النوع من المرآة بطول كامل لإظهار انعكاس لكامل الجسم، يمكن بسهولة تحريك المرايا القائمة بذاتها، لكنها تشغل مساحة على الأرض، يجب أن يتم وضعهم بعناية لتجنب التعرض للكسر أو التلف.

مراية الطاولة:

مرايا الطاولة صغيرة إلى متوسطة الحجم ويمكن أن تكون مدعومة بعامود صغير يثبت وضعه في وضع مستقيم.

مرايا السقف:

يمكن تثبيت المرايا المثبتة في السقف بلصقها يفضل استخدامها في المساحات التجارية مثل المطاعم والبوتيكات والمباني العامة.

 

ثانياً: شكل المرايا

يمكن أن تأتي المرايا بأشكال مختلفة، ولكن الأكثر شيوعًا هي المستطيلة، الدائرية أو البيضاوي، عند اختيار شكل المرآة المناسب، سوف تحتاج إلى التفكير في كيفية القيام بذلك، فالمرايا المستطيلة الكبيرة والبسيطة تجعل الغرف تبدو أكثر إشراقًا واتساعًا، ويمكن اختيار المرايا ذات التصميمات أو الأشكال غير المعتادة للتنسيق مع الديكور الحالي أو إبرازها كنقطة محورية.

 الإطار المستخدم:

عند اختيار إطار المرآة، ضع في اعتبارك كيف يتناسب مع الديكور والمواد الموجودة في الغرفة، وتتنوع الإطارات بين الخشب والمعدن والجلد، بالإضافة إلى المواد، فإن تصميم وسمك الإطار مهمان أيضًا، حيث يمكنهما تحديد نمط المرآة، تشمل الأنماط المختلفة للاختيار من بينها الكلاسيكية والمعاصرة.

 

الغرفة المراد وضع المرآة بها:

يمكن أن يحتوي المدخل أو منطقة الاستقبال في المنزل على مرايا كبيرة مثبتة على الحائط لتعكس الضوء. يمكن أن يخلق هذا انطباعًا بوجود مساحة أكبر جذابة بصريًا ومرحبة بالزوار، ويمكن تزيين غرفة المعيشة بمرايا في مواقع استراتيجية مثل الأثاث أو المواقد لإبراز نقاط الاهتمام، أما غرفة المكتب يمكن وضع مرآة زينة مثبتة على الحائط لتعكس مزيدًا من الضوء في الغرفة، أما في الحمام فأفضل مكان يوضع فوق الحوض.

المرايات
المرايات

 

مراية المنزل
مراية المنزل

 

مراية
مراية

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة