أكرم القصاص

5 مكونات يجب تجنبها في مستحضرات التجميل.. "ضررها لا يقتصر على البشرة"

السبت، 05 مارس 2022 06:00 ص
5 مكونات يجب تجنبها في مستحضرات التجميل.. "ضررها لا يقتصر على البشرة" مستحضرات التجميل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نسمع يوميا عن منتجات تجميل جديدة هناك منها باهظ الثمن ومنها أيضاً الرخيص، وهناك من يعتمد على الزيوت والمنتجات الطبيعية، وهناك أيضا من يستخدم المواد الكيميائية، التي تسبب خطراً كبيراً على الشعر والبشرة، وفي أي حال من الأحوال هناك مواد تدخل في صناعة هذه المنتجات هناك المفيد والضار، يستعرض لك اليوم السابع بعض المكونات الضارة التى يجب تجنبها عند شراء مستحضرات التجميل وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي:

 

Phthalates الفثالات:

تعتبر الفثالات من مسببات اضطرابات الغدد الصماء والمواد المسرطنة وتستخدم على وجه التحديد في منتجات الأظافر وبخاخات الشعر والعديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

Toluene التولوين:

التولوين هو مادة كيميائية أخرى تستخدم في منتجات الأظافر قوية بما يكفي لتكون مخففة للطلاء، وهي مادة بتروكيماوية سامة للكبد ومن المعروف أنها تسبب تشوهات خلقية للأجنة.

Polyethylene بولي إيثيلين:

قد تحتوي مستحضرات التجميل وتلوين الشعر ومنتجات العناية بالبشرة ذات الملمس السميك والكريمي والثقيل على هذا المكون الذي يجب تجنبه والذي يساعد على تغير عامل الترطيب الطبيعي للبشرة، وتعتبر تلك المادة من المواد المسرطنة والمهيجات التنفسية المعروفة، والتي عند التعرض لها على المدى الطويل تسبب مخاطر صحية خطيرة.

Carbon blackl أسود الكربون:

على الرغم من إضافته إلى قائمة إدارة الأغذية والعقاقير FDA للمنتجات المحظورة،  إلا أنه لا يزال موجودًا في مستحضرات التجميل، ومتواجد في معظم الصبغات السوداء الداكنة في مكياج العيون من الكربون الأسود.

Talcتلك:

في عام 2019 ، نصحت إدارة الغذاء والدواء  FDA المستهلكين بتجنب استخدام بعض مستحضرات التجميل بسبب اختبارها إيجابيًا لمادة الأسبستوس أو التلك، وحتى التلك الخالي من الأسبستوس يجب تجنبه، يزيد التلك من خطر الإصابة بالماء عل الرئة ويرتبط بسرطان المبيض وبطانة الرحم وسرطان الرئة.

لذا ينصح قبل شراء مستحضرات التجميل التاكد من أنها خالية من هذه المكونات التي قد تصل ضررها للجسم ككل وليس للبشرة والشعر فقط، مع اتباع قواعد العناية بالبشرة والشعر طوال الوقت على أن تكون طبيعية وموثوقة المصدر.

مستحضرات تجميل
مستحضرات تجميل

 

مكياج
مكياج

 

 

ميك أب
ميك أب

 


 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة