أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: 21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة بايدن بسبب إلزامية القناع

الأربعاء، 30 مارس 2022 01:10 م
واشنطن بوست: 21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة بايدن بسبب إلزامية القناع اقنعة الوجه
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت 21 ولاية أمريكية دعوى قضائية على إدارة بايدن المتمثلة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ووكالات فيدرالية أخرى لإنهاء تفويض القناع الذي نوقش كثيرًا بشأن وسائل النقل العام، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

 

تقول الدعوى ، المرفوعة في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الوسطى بفلوريدا ، أن التفويض الفيدرالي يتجاوز سلطة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ويتدخل في قوانين الولاية التي تحظر الإخفاء القسري.

 

قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في بيان صحفي أعلن فيه هذا الإجراء: "لقد قادت فلوريدا الأمة في الوقوف في وجه سياسات الحكومة الفيدرالية المضللة والقتال ضد التفويضات القاسية التي لا تحظى بدعم علمي إذا كان بإمكان السياسيين والمشاهير حضور الاحداث العامة بدون ارتداء اقنعة الوجه، فيجب أن يكون لكل مواطن أمريكي الحق في الطيران دون قناع. لقد حان الوقت للتخلص من هذا التفويض غير الضروري والعودة إلى الحياة الطبيعية ".

 

تسعى الشكوى - التي تضمنت أسماء المدعى عليهم مركز السيطرة على الأمراض ، ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الفيدرالية ، ووزارة الأمن الداخلي وإدارة أمن النقل ، بالإضافة إلى رؤساء كل وكالة - إلى إنهاء التفويض المتعلق بالنقل العام وإنشاء أمر قضائي دائم ضد تنفيذه.

 

وتنص الدعوى على أنه "منذ أن بدأ جائحة COVID-19 ، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" تأكيدًا غير مسبوق للسلطة ".

 

انضم إلى فلوريدا في الدعوى ألاباما ، ألاسكا ، أريزونا ، أركنساس ، جورجيا ، أيداهو ، إنديانا ، كانساس ، كنتاكي ، لويزيانا ، ميسيسيبي ، ميسوري ، مونتانا، نبراسكا ، أوهايو ، أوكلاهوما ، ساوث كارولينا ، يوتا ، فيرجينيا ووست فرجينيا.

 

في يناير 2021 ، أمر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بارتداء الأقنعة على جميع أشكال وسائل النقل العام ، بما في ذلك الطائرات والقطارات والقوارب والحافلات ، وكذلك في جميع مراكز النقل ، مثل المطارات ومحطات مترو الأنفاق، وظل ساريًا حتى بعد أن أعلن مركز السيطرة على الأمراض عن تحول في إرشادات Covid-19 في فبراير ، قائلاً إن معظم الأمريكيين آمنون بدون قناع في الأماكن الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة