أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس يوفنتوس: دوري السوبر الأوروبي لم يفشل وهناك 11 ناديا ملتزما به

الخميس، 03 مارس 2022 09:34 م
رئيس يوفنتوس: دوري السوبر الأوروبي لم يفشل وهناك 11 ناديا ملتزما به أندريا أنيلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أندريا أنيلي الرئيس التنفيذي لنادي يوفنتوس الإيطالي أن 11 ناديًا "ما زالوا ملتزمين" بمشروع دوري السوبر لأنهم "وقعوا عقدًا من 120 صفحة" وأن الاقتراح "لم يفشل".
 
تم إطلاق مشروع الدوري الأوروبي الممتاز في أبريل من العام الماضي، لكنه سرعان ما انهار بسبب الجدل الكبير من قبل المشجعين والنقاد على حد سواء، حيث كان أنييلي أحد الأشخاص الرئيسيين الذين قادوا المشروع، إلى جانب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.
 
وقال أنيلي في حواره خلال مؤتمر "Business of Football Summit": "الدوري الممتاز لم يفشل، في رأيي، كرة القدم الأوروبية في حاجة ماسة للإصلاح، لن أقبل أسئلة حول تيباس، تصريحاته تتحدث عن نفسها".
 
كشف رجل الأعمال الإيطالي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كان يعلم أنه كان يؤسس مشروعًا قبل الإعلان.
 
واكد أنيلي: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علم أنني كرئيس ليوفنتوس كنت أعمل على شيء مختلف، دوري السوبر هو عمل جماعي من 12 فريقًا، وليس شخصًا واحدا، وقع 12 ناديًا عقدًا من 120 صفحة وما زال ملزمًا لـ 11 من هذه الأندية ".
 
واصل أنيلي: "الحل الوسط لم يعد خيارًا ، نحن بحاجة إلى إصلاحات أعمق. هل المشغل الاحتكاري مناسب لقيادة عمل مثل كرة القدم؟ لا أعتقد ذلك".
 
اقترح رئيس يوفنتوس أن تغييرات أكبر من مجرد مسابقة جديدة كانت مطلوبة: "أعتقد أنني لم أسمع كلمة دوري السوبر مثلما سمعت اليوم، ما نعتقده هو أن هيكل الحكومة غير مناسب للغرض. لن أفكر في المنتجات البديلة ، ولكن كيف تدار الصناعة".
 
وعما إذا كان يوفنتوس سيستمر في اللعب في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة: "أرى يوفنتوس يلعب في المنافسة الأوروبية الرئيسية".
 
وفيما إذا كان ينبغي حل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قال أنيلي: "سأجلس على الطاولة، وسأدعم منظمة شفافة وسأنتظر مجلس العدل الأوروبي ليخبرنا ما إذا كانت الهيئة الحالية مناسبة لهذا الغرض."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة