أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسي للبيع .. مالك البلوز يرضخ لضغوط الحرب ويرفع الحرج عن جونسون

الخميس، 03 مارس 2022 12:42 م
تشيلسي للبيع .. مالك البلوز يرضخ لضغوط الحرب ويرفع الحرج عن جونسون مالك تشيلسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي للبيع الليلة الماضية حيث هددت العقوبات التي تفرضها المملكة المتحدة على اغنياء روسيا ثروته.

 

صفقة بيع تشيلسي تقدر بـ 3 مليارات دولار

ووعد الملياردير الروسي البالغ من العمر 55 عاما بتقديم أى أرباح من صفقة متوقعة بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني لضحايا أوكرانيا - لكنه رفض إدانة التحرك العسكري الروسي.

 

تشيلسى
تشيلسي


كما لم يحدد ما إذا كانت الأموال ستذهب إلى الأوكرانيين المحاصرين أو المشاركين الروس، وقال النائب العمالي كريس براينت عن خطوة تشيلسي: "يبدو الأمر وكأنه صفقة بيع سريعة".

 

مالك تشيلسي : قرار البيع صعب للغاية

ووفقا للتقرير، قال ابراموفيتش الذي اشترى نادي تشيلسي قبل 19 عاما لمن شجعوه على إتمام الصفقة ان البيع كان "قرار صعب للغاية"، وأصدر بيان لم يشر فيه الى العملية الروسية في أوكرانيا لكنه اكتفى بالإشارة الى ان احد أسباب قرارة هو "الوضع الحالي".

 

تشيلسي
تشيلسي


جاءت خطوة البيع بعد أن تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لانتقادات في مجلس العموم لفشله في معاقبة أبراموفيتش ومصادرة أصوله - على الرغم من كونه شخصًا مهمًا لأجهزة الأمن بسبب صلاته ببوتين.

 

تشيلسى يضع رئيس وزراء بريطانيا فى حرج

وفي الأسبوع الماضي، كشفت صحيفة ذا صن أن أبراموفيتش قد منع فعليًا من العيش في بريطانيا مرة أخرى - مع تكليف وكالات الحدود البريطانية بمنعه، وقال الخبراء الليلة الماضية إن تصرفات أبراموفيتش صدمته بالتخلي عن أصوله في المملكة المتحدة قبل أن تصبح بلا قيمة إذا كانت العقوبات تضعف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة