أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابانى مايزاوا يعرض لوحة لـ "أنتايتلد باسكيا" للبيع بمبلغ 70 مليون دولار

الخميس، 03 مارس 2022 03:00 م
اليابانى مايزاوا يعرض لوحة لـ "أنتايتلد باسكيا" للبيع بمبلغ 70 مليون دولار لوحة أنتايتلد باسكيا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا الذي أمضى في ديسمبر 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية، طرح لوحة شهيرة لباسكيا للبيع مقابل 70 مليون دولار، آملاً  في أن يحقق ربحاً بقيمة 13 مليون دولار، ومن ناحية أخرى أعلنت دار "فيليبس" للمزادات في بيان نُشر يوم الإثنين الماضى في نيويورك أنّ لوحة "أنتايتلد" الفنية للفنان جان ميشيل باسكيا والتي يعود تاريخها إلى عام 1982 سوف تُباع في 18 مايو بسعر  70 مليون دولار، وفقاً لما ذكره موقع "japantimes".

وتتيح عملية البيع لمايزاوا تحقيق ربحا كبيرا من بيع اللوحة الضخمة التي اشتراها عام 2016 مقابل 57.3 مليون دولار، وبهذا حطم الملياردير الياباني في العام التالي رقماً قياسياً بعدما اشترى لوحة أخرى لباسكيا مقابل 110.5 مليون دولار.

ومايزاوا البالغ 46 عاماً هو مؤسس أكبر موقع لبيع الملابس والإكسسوارات عبر الإنترنت في اليابان "زوزوتاون"،ونقل بيان دار "فيليبس" عن الملياردير تصريح له، والذى قال فيه" إنّ السنوات الست التي امتلك فيها اللوحة مثّلت شرفاً كبيراً له، لكنّ الفن ينبغي مشاركته ليصبح جزءًا من حياة كل شخص".

وأوضح البيان أنّ لوحة باسكيا ستتجول العديد من الدول وستُعرض في لندن ولوس أنجلوس وتايبيه قبل طرحها في المزاد،

وتصدّر مايزاوا عناوين الصحف في ديسمبر الماضى بعدما أصبح أول سائح فضاء ياباني يزور محطة الفضاء الدولية على متن رحلة نظّمتها وكالة الفضاء الروسية.

وأشار التقرير إلى أن الرحلة كلّفت نحو 10 مليارات ين أى (87 مليون دولار)، ويذكر إنه خطط للقيام برحلة حول القمر نظمتها شركة "سبايس إكس" التي يمتلكها إيلون ماسك، ويمتلك مايزاوا أيضاً أعمالاً لبابلو بيكاسو وروي ليشتنشتاين وأندي وارهول وجيف كونز، حيث قال إنّه "جامع عادي" للفن المعاصر يشتري اللوحات استناداً إلى حدسه.

لوحة أنتايتلد باسكيا
لوحة أنتايتلد باسكيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة