<
أكرم القصاص

المصري يتعادل مع إنبي 2/2 ويحافظ على المركز الخامس بجدول الدوري

الخميس، 03 مارس 2022 07:29 م
المصري يتعادل مع إنبي 2/2 ويحافظ على المركز الخامس بجدول الدوري المصري
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النادي المصري بقيادة معين الشعباني في انتزاع نقطة ثمينة من نظيره إنبي، بعد التعادل مع الفريق البترولي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالأسكندرية، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم إنبي بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة 11 من عمر مسابقة الدوري العام.

 تقدم إنبي أولاً عن طريق محمد شريف حتحوت في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ياسر حامد لصالح النادي المصري في الدقيقة 16، ثم أضاف كريم العراقي لاعب المصري، الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة 43 بالخطأ في مرماه، قبل أن يتعادل محمد جريندو للمصري مجدداً في الدقيقة 89.

بهذا التعادل يرفع النادي المصري رصيده إلى النقطة 16 ويواصل الحفاظ على المركز الخامس في جدول مسابقة الدوري العام، كما يرفع إنبي رصيده إلى النقطة 14 ليواصل البقاء في المركز الـ 11 بجدول الدوري.

وبدأ النادي المصري المباراة بتشكيل مكون من: أحمد مسعود في حراسة المرمى، رباعي خط الظهر: كريم العراقي، ياسر حامد، هيثم العيوني، أحمد شديد، خط الوسط: إلياس الجلاصي، فريد شوقي، حسن علي، خط الهجوم: محمد جريندو، حمودي، وعمرو مرعي.

بينما بدأ إنبي اللقاء بتشكيل مكون من: محمود جاد، محمد حامد، مصطفى شلبي، محمد إسماعيل، مروان داوود، محمد شريف، خالد رضا، أحمد العجوز، جون إيبوكا، مصطفى جمال، جرجس مجدي.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب المصري في محاولة لإحراز هدف التقدم ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى إنبي وسجل محمد شريف حتحوت لاعب إنبي هدف التقدم في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول بعد مهارة فردية مميزة، حيث راوغ مدافعي المصري ليسدد الكرة بسهولة في شباك أحمد مسعود حارس المصري.

واصل إنبي صحوته وكاد مصطفى شلبي لاعب إنبي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة مميزة تصدى لها أحمد مسعود حارس المصري.

نجح ياسر حامد مدافع النادي المصري في الدقيقة 16، في إحراز هدف التعادل لفريقه بشباك إنبي بعد رأسية مميزة من ركلة ركنية، ليعدل النتيجة لصالح أبناء بورسعيد 1/1.

وفي الدقيقة 27 أهدر محمد جريندو لاعب المصري، فرصة ذهبية للتسجيل بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء إنبي دون وجود ضغط من المدافعين، ليسدد كرة قوية مرت بجوار قائم محمود جاد حارس إنبي.

كاد أحمد حمودي لاعب النادي المصري أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 40 بعد انفراده بمرمى محمود جاد قبل أن يتدخل مدافع إنبي ليحول دون وصول حمودي إلى الكرة، ويسقط لاعب المصري وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء للفريق البورسعيدي.

في الدقيقة 43 أضاف كريم العراقي لاعب المصري الهدف الثاني لإنبي بالخطأ في مرماه، بعد عرضية مميزة في منطقة جزاء المصري سددها العراقي في شباك زميله أحمد مسعود، ليعود الفريق البترولي إلى التقدم من جديد.

واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل من ضائع، أهدر خلالها محمد جريندو فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 48 بعدما وجه الكرة برأسه صوب المرمى الخالي لإنبي بعد الخروج الخاطئ لمحمود جاد، إلا أن الكرة مرت بعيداً عن الشباك، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية في ذات الدقيقة معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم إنبي على المصري بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني:

بدأ النادي المصري الشوط الثاني بضغط هجومي في محاولة لإحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 46 أجرى معين الشعباني مدرب المصري، أول تغييراته بنزول محمد عنتر وخروج أحمد شديد قناوي في محاولة لتنشيط الهجوم.

وأسفرت محاولات المصري عن احتساب حكم اللقاء لركلة جزاء في الدقيقة 53 بعد تعرض محمد عنتر لاعب الفريق البورسعيدي للعرقلة داخل منطقة جزاء إنبي عقب تدخل محمد إسماعيل مدافع الفريق البترولي.

ونجح محمود جاد حارس إنبي في التصدي لركلة جزاء المصري في الدقيقة 55 والتي سددها حسن علي لاعب المصري، لترتد الكرة سريعاً بهجمة لإنبي أحرز من خلالها جون إيبوكا هدفاً لفريقه إلا أنه تم إلغاؤه بداعي لمسة اليد على لاعب إنبي.

وفي الدقيقة 57 دفع حلمي طولان مدرب إنبي بمصطفى دويدار بدلاً من جرجس مجدي، وفي الدقيقة 74 تألق محمود جاد حارس إنبي في منع عمرو مرعي مهاجم المصري من التسجيل بعد استغلاله لكرة مميزة جعلته في انفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة 76 دفع معين الشعباني بأوستين أموتو بدلاً من أحمد حمودي، وذلك لتنشيط الجانب الهجومي للفريق البورسعيدي.

وفي الدقيقة 89 نجح محمد جريندو لاعب المصري، في إحراز هدف التعادل لفريقه برأسية مميزة من متابعته لكرة عرضية من إلياس الجلاصي زميله بالفريق.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل من ضائع، دفع خلالهم الشعباني يإيزي إيميكا وعمرو موسى على حساب إلياس الجلاصي وعمرو مرعي، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية في الدقيقة 95 معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما.

 

 

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة