أكرم القصاص - علا الشافعي

مواعيد مباريات الملحق الأوروبى لحسم التأهل إلى كأس العالم 2022

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:00 ص
مواعيد مباريات الملحق الأوروبى لحسم التأهل إلى كأس العالم 2022 منتخب ايطاليا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، منافسات الملحق الأوروبي خلال التوقف الدولى الحالى فى مارس لحسم 3 مقاعد جديدة فى المونديال، والمفاجأة أن المونديال القادم سيلعب بدون البرتغال أو إيطاليا، لأن أحدهما لن يكون فى كأس العالم.

وبحسب الطريقة الجديدة للملحق الأوروبى ستقام مباريات المرحلة الأولى من المجموعة بنظام نصف النهائى أى أن المجموعة ستشهد مباراتين، حيث تم تقسيم المنتخبات وفقا لتصنيفها إلى 6 منتخبات مصنفة ومثلهم غير مصنفة.

المنتخبات المصنفة وهى البرتغال - أسكتلندا - إيطاليا - روسيا - السويد – ويلز، بينما المنتخبات غير المصنفة، تركيا - بولندا - مقدونيا الشمالية - أوكرانيا - النمسا – التشيك.

ويستضيف المنتخب المصنف نظيره غير المصنف من المجموعة وفقا للقرعة مباراة واحدة ويتأهل الفائز إلى مباراة نهائية لحسم البطاقة بين مصنف آخر أمام أحد الفرق غير المصنفة.

مباريات الملحق الأوروبي

المجموعة الأولى: أسكتلندا × أوكرانيا ..  ويلز × النمسا

المجموعة الثانية: روسيا × بولندا ..  السويد × التشيك

المجموعة الثالثة: إيطاليا × مقدونيا الشمالية .. البرتغال × تركيا

وتم استبعاد المنتخب الروسى من المنافسة بعد الغزو على أوكرانيا، وتقرر صعود بولندا مباشرة للدور النهائى، كما تقرر تأجيل مباراة أوكرانيا وأسكتلندا إلى يونيو المقبل.

الفائز من المباراة الأولى يواجه الفائز من المباراة الثانية، ومن يفوز في النهائي يتأهل مباشرة لكأس العالم.

مواعيد مباريات مباريات الملحق الأوروبي

وتلعب مباريات الدور نصف النهائي يوم الخميس 24 مارس، حيث سنقام فى الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ويستضيف منتخب إيطاليا نظيره مقدونيا الشمالية، فيما تستقبل البرتغال  تركيا ، وتواجه السويد ، التشيك ، وتلتقى ويلز مع النمسا .

ويلعب الفائز من إيطاليا ومقدونيا الشمالية مع الفائز من البرتغال وتركيا يوم 29 مارس، كما يلعب الفائز من السويد والتشيك مع روسيا يوم 29 مارس، وأيضا يلعب الفائز من أوكرانيا واسكتلندا مع الفائز من ويلز والنمسا في يونيو المقبل.

وأسفرت المرحلة الأولى من تصفيات أوروبا عن تأهل 10 منتخبات إلى كأس العالم 2022، فيما تبقت 3 مقاعد سيتم حسمها عبر مرحلة الملحق التي يتنافس بها 12 منتخبا.

وتم تقسيم الملحق الأوروبى إلى 3 مسارات يتنافس فى كل منها 4 منتخبات بنظام نصف النهائى والنهائى.

وفى مارس الحالى سيقام المسار الثانى الذى يشهد مواجهة السويد مع التشيك فى نصف النهائى، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بولندا فى النهائى، بعد صعود الأخيرة بشكل تلقائى كنتيجة لاستبعاد روسيا من المنافسة، على خلفية الحرب على أوكرانيا.

كما يقام المسار الثالث الذي يلتقي فيه منتخبا البرتغال مع تركيا، وإيطاليا أمام مقدونيا الشمالية.

فيما تم تأجيل المسار الأول إلى يونيو المقبل بسبب الحرب فى أوكرانيا، التى من المفترض أن يلعب منتخبها مع نظيره الاسكتلندى، فيما تلعب ويلز مع النمسا.

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف نهائى الملحق الأوروبى يوم 24 مارس الجارى، والإياب يوم 29 من الشهر نفسه.

ويستضيف منتخب البرتغالى نظيره التركى فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة، في بورتو في الدور نصف النهائي من ملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة.

كما يستقبل منتخب السويد نظيره التشيك على ملعب ريندز آرينا، فيما يستضيف منتخب إيطاليا نظيره مقدونيا الشمالية، على ملعب رينزو باربيرا، فيما يستقبل البرتغال منتخب تركيا، علي ملعب الدراجاو.

وتقام مباريات نصف نهائى الملحق الأوروبى المؤهل إلى كأس العالم 2022 يوم 24 مارس 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة