أكرم القصاص - علا الشافعي

بلماضي عن اختياراته لقائمة الجزائر لمواجهة الكاميرون: أبقوا آراءكم لأنفسكم

الأحد، 20 مارس 2022 02:04 م
بلماضي عن اختياراته لقائمة الجزائر لمواجهة الكاميرون: أبقوا آراءكم لأنفسكم جمال بلماضي منتخب الجزائر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، اليوم الأحد، آخر استعدادات "الخضر" لمواجهة الكاميرون فى ذهاب الدور الفاصل المؤهّل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال بلماضى فى مؤتمر صحفي تقديمى للمباراة، إن هذه المبارة هى الأهم فى مشوارى ومشوار جميع اللاعبين.

ويواجه منتخب الجزائر منتخب الأسود غير المروّضة يوم الجمعة 25 مارس فى الكاميرون، على أن تقام مواجهة العودة يوم 29 مارس على ملعب تشاكر فى البليدة.

وأضاف مدرب الجزائر، "تهانينا لمحمد بن يطو لتواجده بالمنتخب، لا يبلغ 20 عاما لكن لم يفته الوقت للتواجد، منذ 3 مواسم وهو يقدم مستويات جيدة وكنا نتابعه، نحن نبحث عن لاعب يسجل الأهداف وهو قادر على فعل ذلك فى المباريات الكبرى، بن يطو يمكنه تسجيل الأهداف وهذا هو نوع المهاجمين الذى نبحث عنهم فى الفريق، هو يستحقّ مكانة فى المنتخب الوطني ويقدّم أداءً جيّداً فى الدورى القطرى".

وتابع بلماضى، "قديورة قدّم الكثير للمنتخب فى السابق وهناك أسباب رياضية معيّنة لإعادة استدعائه فى المباراة الفاصلة، يجب علينا تحقيق الفوز فى أى ملعب، فى دوالا أو البليدة".

وأوضح جمال بلماضي أن "الفشل فى أمم أفريقيا أنا المسؤول عنه، هو فشل جماعى ولا نتهم أحداً آخر، لم أعلن قائمة عقوبات وإنما اعلنت قائمة للتأهل نحو كأس العالم".

ودافع بلماضي عن القائمة التى أعلنها قائلا، "لم أفهم الضجة الكبرى حول القائمة التى كشفت عنها، ليفربول مند أربع سنوات وهم يشاركون بنفس اللاعبين، لا يمكننى تغيير لاعبين مثل محرز وبلايلي نظرا لإمكانياتهم".

وأضاف بلماضى، "هناك من يتحدث دون إحصائيات وأرقام ويستمعون لكلام البلاتوهات، مصلحة المنتخب كان تقتضي عدم تسريب أى معلومات عن مكان إجراء معسكر الخضر، اختياراتي مدروسة وأرى أن الأسماء المستدعاة من ستؤهلنا للمونديال".

ووجه جمال بلماضي حديثه للصحفيين قائلا، "ابقوا جالسين فى مكانكم، ما من أحد يخبرني عن لاعب يستحق أو لا يستحق، هو يستحق حسب رأيك واحتفظ بذلك لنفسك، أنت صحفى ربما لم "تعرق" بحياتك".

وتابع مدرب الجزائر، "هذه آخر فرصة لبعض اللاعبين من أجل المشاركة فى كأس العالم،  قلتها سابقا فى حال تحقيق التأهل لن تعتزل الكهول وتستهدف الظهور فى المونديال".

وواصل جمال بلماضي، "عدلان قديورة قادر تماما على فعل ما اتوقعه منه، سنرى وفقا للمعطيات اذا كان سيحصل على وقت اللعب، اذا كان سيبدأ اللعب في المباراتين ضد الكاميرون، اخترت استدعاء قديورة و بوداوي لأنني أراهم الأنسب لي لتحقيق التأهل، هذا فقط".

وأردف قائلا ، المنتخب يبقى مفتوحا دائما أمام اللاعبين الذين لم يتمّ استدعاؤهم للمباراة الفاصلة، هناك مسؤولون في الاتحادية كشفوا للصحافة عن أشياء لا ينبغي الكشف عنها حول المنتخب.

وتابع جمال، مواجهة الكاميرون هي الأهمّ في مشواري ومشوار جميع لاعبي المنتخب، سنلعب مباراة العودة في البليدة نتيجة لعمل استمرّ 3 سنوات حتى نستحقّ الاستقبال على ملعبنا في مباراة العودة.

وأكمل بلماضى ، تصوّروا لو كنا سنخوض المباراة الثانية يوم 29 مارس في جابوما وليس في البليدة، هذا يخيفكم أليس كذلك؟، لعبنا 3 مباريات في جابوما ولم يعد هذا الملعب غريبا عن لاعبي المنتخب.

وإستكمل، مباشرة بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية 2019 كان هدفنا الأول هو التأهل لكأس العالم، مواجهة الكاميرون الفاصلة تشبه مقابلة كوت ديفوار في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأضاف مدرب الخضر، بعد نهاية مقابلة الكاميرون ستُعجبون بأداء لاعبي القائمة التي تمّ استدعاؤها، أشكر جميع المناصرين الذين سيتنقلون إلى الكاميرون لتشجيع المنتخب.

وأكمل مازحا ، أقول لأنصارنا قبل المباراة الفاصلة “كونوا صبورين اشربوا شيئا ساخنا ولا تكثروا من القهوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة