أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى: انتخابات كولومبيا خطوة لتنفيذ اتفاقية السلام 2016

الأربعاء، 16 مارس 2022 01:08 م
الاتحاد الأوروبى: انتخابات كولومبيا خطوة لتنفيذ اتفاقية السلام 2016 كولومبيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصدر الاتحاد الأوروبى صباح اليوم، بيانًا حول الانتخابات التشريعية التي تمت في  كولومبيا 13 مارس، قائلًا إنه على الرغم من تصاعد العنف في أجزاء من البلاد، أظهر المواطنون الكولومبيون مرة أخرى التزامهم بالديمقراطية ومؤسساتهم من خلال ممارسة حقوقهم الديمقراطية، ومثلت هذه الانتخابات أيضًا خطوة أخرى في تنفيذ اتفاقية السلام لعام 2016 ، من خلال إنشاء 16 مقعدًا في الكونجرس لتمثيل ضحايا الصراع. 
 
وبناءً على دعوة من السلطات الانتخابية الكولومبية، قرر الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى على الإطلاق نشر بعثة مراقبة الانتخابات (EOM) لمراقبة العملية الانتخابية لعام 2022، حيث أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي لبعثة الاتحاد الأوروبي (EOM) اليوم بيانها الأولي لنتائج الانتخابات التشريعية. 
 
ووفقًا لـ EOM التابعة للاتحاد الأوروبي ، انتخبت كولومبيا كونجرسها في عملية شفافة، ومع ذلك يسلط التقرير الأولي الضوء على أن التصويت الذي تم تقديمه حديثًا لانتخاب ممثلين في دوائر السلام الانتقالية أعاقته عقبات خطيرة. 
 
وستبقى بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 29 مايو، وفي نهاية عملية الانتخابية، ستنشر بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي تقريرًا نهائيًا مع توصيات لتحسين الانتخابات المستقبلية. 
 
وبصفته شريكًا طويل الأمد لكولومبيا، يواصل الاتحاد الأوروبي دعم جميع الجهود المبذولة لتحسين ديمقراطيته القوية وتنفيذ اتفاقية السلام لعام 2016 بالكامل ، وفقًا لما يقتضيه دستور البلاد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة