أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلم بقى حقيقة.. فى 12 دقيقة فقط هترخص عربيتك تحت بيتك بدون مشاوير وورق.. وحدات متنقلة للمرور تجوب شوارع مصر لاستخراج وتجديد رخصة السيارة من الشارع.. ومواطنون بعد الترخيص: "الجمهورية الجديدة لها شكل تانى"

الخميس، 10 مارس 2022 05:00 م
الحلم بقى حقيقة.. فى 12 دقيقة فقط هترخص عربيتك تحت بيتك بدون مشاوير وورق.. وحدات متنقلة للمرور تجوب شوارع مصر لاستخراج وتجديد رخصة السيارة من الشارع.. ومواطنون بعد الترخيص: "الجمهورية الجديدة لها شكل تانى" وحدات المرور المتنقلة
كتب – أحمد عبد الهادي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة تلفزيون اليوم السابع، وحدات متنقلة تابعة للإدارة العامة للمرور، بمنطقة الدقي، في بادرة تعد الأولى من نوعها، لتقديم خدمات مرورية بدون أوراق والدفع إلكتروني، وذلك من خلال الوحدات المتنقلة، وتم البدء الفعلي لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية اعتبارًا من يوم الأحد 20 فبراير 2022 بمحافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان - مطروح) على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، وذلك تمهيدًا لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية.
 
 
وتم تدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونيًا بالكامل (بدون أوراق – دفع إلكتروني).
 
ورصد اليوم السابع، إقبال عشرات المواطنين على الوحدات المتنقلة في عملية تنظيمية، بأحد الميادين الكبرى بمنطقة المهندسين بالجيزة، ولاقي ذلك ترحيب من أصحاب السيارات، لتسهيل عملية ترخيص سيارتهم، بكل سهولة ويسر، في بادرة تعد الأولى من نوعها في مصر.
 
واستطلع" اليوم السابع"، أراء عدد من المواطنين حول الخدمات المقدمة من الوحدات المتنقلة، فقال أحدهم، "الجمهورية الجديدة لها شكل وطعم تانى"، كنا في السابق نقوم بتجهيز عدد كبير من الأوراق قبل الذهاب لوحدات المرور، وعطلة يوم كامل مقابل الانتهاء من الترخيص، ولكن الان السيارات المتنقلة تجوب في ميادين مصر، بطريقة تنظيمية الكترونية متكاملة دون مشقة كنا نعانى منها في السابق.
 
وتابع آخر، عن خطوات الترخيص داخل الوحدات المتنقلة، ان الخطوات تنتهى في مدة لا تزيد عن 12 دقيقة، فور الوصول يتم استقبالنا من أحد الموظفين، ونقوم بتسليم الرخصة القديمة، وفورا الكترونيا يتم الفحص، عن طريق الأجهزة الحديثة المتواجدة داخل الوحدات المتنقلة، ويقم موظف اخر بفحص السيارة عن طريق الكشف عن العوادم وغيرها، وبعد دقائق قليلة يتم استلام الرخصة الجديدة، دون أي معاناه، كذلك يتواجد ضابط شرطة داخل السيارة يستقبل المواطنين يشرح لهم الإجراءات المطلوب تقديمها ومهام عمل الوحدات المتنقلة.
 
واستكمالًا لإجراءات التيسير على المواطنين تم استحداث خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، بالإضافة لاتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة، يمكن من خلالهما طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى (الأفراد بأماكن إقامتهم – المنشآت الصناعية – المنشآت التعليمية).
 
يأتى ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تحديث الخدمات الجماهيرية.
 
جاء ذلك استمرارًا لحرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمى بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع فى مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية، وفى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتى الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة والتى تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – استخراج ملصق إلكترونى – فحص فنى إلى – مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكى – النقل الخفيف حتى 1.5 طن). 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة