أكرم القصاص

قبل مباراة مصر والكاميرون.. أشهر الملابس التقليدية للرجال والنساء بالكاميرون

الخميس، 03 فبراير 2022 04:00 م
قبل مباراة مصر والكاميرون.. أشهر الملابس التقليدية للرجال والنساء بالكاميرون الزي التقليدي للكاميرون
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مصر اليوم الكاميرون في أحد مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وتتميز الكاميرون بملابسها  المختلفة عن باقي الدول، بل وإنها أيضاً تختلف من منطقة إلى أخرى حسب الدين والتراث القبلي والمناخ والعادات والمعتقدات التي تؤثر بشكل أو بآخر على خامة وشكل وتصميم الملابس، ويستعرض اليوم السابع وفقاً لموقع "cameroon-today" أشكال الملابس التقليدية والأزياء في دولة الكاميرون كما يلي:

اشكال الملابس في الكاميرون:

ملابس النساء في الكاميرون:

تتميز شوارع الكاميرون الريفية بظهور النساء مرتدية حزام على الظهر لحمل أطفالها على ظهرها  لحماية رؤوسهم من درجات الحرارة الشديدة في الصيف أو لتدفأة رؤوسهم من الأمطار في الشتاء.
 

ملابس الرجال في الكاميرون:

وأما في القرى فيرتدي الرجال والنساء الكاميرونيون المزيد من الفساتين التقليدية بينما يفضل الرجال في المدن ارتداء وشاح حول اجسادهم تشبه الفساتين ذات الزي الأفريقي الأوروبي.

أسماء الملابس التقليدية في الكاميرون:
 

زى الكبا "Kabba ":

هناك بعض الأزياء في الزي الكاميوني ومنها "الكبا" وهو عبارة عن قطعة واحدة من الملابس النسائية المتدفقة بحرية من منطقة العنق عند الكتف إلى الركبة وأسفلها.

بونبون" Boubou ":

وأما عن "البونبون" فهو من ملابس الرجال، ويتكون من أربع قطع مكونة من لباس داخلي وملابس خارجية بجيوب كبيرة وبنطلون وغطاء رأس.

الفولارد" Foulard ":

و"الفولارد" هو عبارة عن قبعة ترتديها النساء المسنات، وتعتبر قطعة هامة في زي النساء ذوات المرحلة المتقدمة في العمر بدولة الكاميرون.

جانت" Gant ":

و "الجانت" هو قطعة ملابس كاملة يرتديه كلاً من الذكور والإناث كجزء من التراث الثقافي للكاميرون التي يتميز بألوانه المبهجة ونسيجه المميز.

الزي التقليدي في الكاميرون
الزي التقليدي في الكاميرون

 

الكاميرون
الكاميرون
كاميرون
كاميرون
ملابس
ملابس

 


 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة