أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: FBI تستعد لهجمات إلكترونية روسية فى أمريكا مع تصاعد أزمة أوكرانيا

الإثنين، 21 فبراير 2022 01:23 م
نيوزويك: FBI تستعد لهجمات إلكترونية روسية فى أمريكا مع تصاعد أزمة أوكرانيا هجمات الكترونية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن تقريرا للإف بى أى قد دعا القطاع الخاص الأمريكى للاستعداد لهجمات إلكترونية محتملة تراعها الحكومة والتى سيتم إطلاقها من قبل روسيا فى الوقت الذى يزداد فيه التهديد بتحول التوتر بشأن أوكرانيا إلى صراع شامل فى شرق أوروبا.

 

وأشارت المجلة إلى أن التقرير المؤرخ فى 20 فبراير، والذى نسب إلى مكتب القطاع الخاص بالإف بى اى، يحمل اسم تقرير معلومات الاتصال، وجاء فيها أن القسم الإلكترونى بالمباحث الفيدرالية وبالتنسيق مع مكتب القطاع الخاص بالوكالة أعد هذا لتقرير لإبلاغ القطاع الخاص بأمر التهديد  بأنشطة إلكترونية ترعاها الدولة الروسية مع تصاعد التوترات مع موسكو.

 

 وأضاف التقرير أن مكتب التحقيقات الفيدرالية يقوم بجهود لدعم استجابة الولايات المتحدة وتأمين الوطن من أى أعمال روسية، لافتا إلى أن الأنشطة الالكترونية المهددة برعاية الدولة الروسية عادة ما تزداد مع زيادة التوترات مع موسكو.

 

 وفى الأسبوع الماضى، حذرت وكالة الأمن الإلكترونى وأمن البنية التحتية الأمريكية من هجمات إلكترونية محتملة فى ظل تصاعد للتوترات مع روسيا على خلفية أزمة أوكرانيا.

 

وقالت صحيفة ذا هيل إن الوكالة أصدرت إنذار للمنظمات الأمريكية قالت فيه إن الأنظمة الأمريكية يمكن أن تواجه هجمات إلكترونية روسية فى ظل تحذيرات من مسئولى إدارة بايدن بأن الغزو الروسى لأوكرانيا ربما أصبح وشيكا.

 

وقالت الوكالة إنه فى حين لا يوجد حاليا تهديدات محددة ذات مصداقية للأرض الأمريكية، إلا أنهم يدركون إمكانية قيام الحكومة الروسية  فى ظل تصعيد إجراءاتها المقوضة للاستقرار بطرق يمكن أن تؤثر على آخرين خارج أوكرانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة