أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم قلة المخاطر التى يواجهونها من الفيروس

فايزر تقدم طلبا لـ" FDA" لاعتماد لقاح كورونا للأطفال من سن 6 أشهر لـ 4 سنوات

الأربعاء، 02 فبراير 2022 11:34 ص
فايزر تقدم طلبا لـ" FDA" لاعتماد لقاح كورونا للأطفال من سن 6 أشهر لـ 4 سنوات طلب التصريح بلقاح كورونا للأطفال
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن شركة فايزر Pfizer تقدمت بطلب للحصول على تصريح باستخدام لقاح كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات.

وقالت الصحيفة، قدمت شركة فايزر Pfizer البيانات رسميًا إلى هيئة الاغذية والادوية الامريكية (FDA) للحصول على موافقة لاستخدام اللقاح في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و5 أعوام، مشيرة إلى انه إذا تم منح التفويض، فسوف يجعل ذلك من الولايات المتحدة دولة تمثل أصغر سن لتلقى لقاح كورونا.

قال الدكتور كودي ميسنر، عضو اللجنة الاستشارية التابعة لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بشأن اللقاحات، لصحيفة ديلى ميل، بأنه غير متأكد مما إذا كانت الحقن ضرورية للأطفال الصغار، تظهر بيانات من مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أنه من غير المرجح أن يعاني الأطفال من أعراض شديدة للموت بسبب كورونا.

أعلنت الشركة عن هذه الخطوة مساء أمس الثلاثاء، بعد تقارير في وقت سابق من اليوم بأن الوكالة التنظيمية تحثهم على تقديم طلب، على الرغم من الضغط من المنظمين لتوسيع أهلية اللقطات لتشمل الأطفال الصغار، فإن هذه الخطوة المثيرة للجدل ستجعل الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي تلاحق الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة للحماية من فيروس كورونا، كما سيجعل الولايات المتحدة الدولة الوحيدة في العالم التي توافق على لقاح فايزر للأطفال دون سن الخامسة، يشك البعض في أن اللقاح ضروري للأشخاص الصغار بسبب قلة المخاطر التي يواجهونها من الفيروس.

سيتضمن نظام التطعيم للأطفال الصغار جرعتين من 3 ميكروجرام لكل منهما، للمقارنة، فإن جرعة اللقاح للأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكبر تبلغ 30 ميكروجرامًا، أما جرعة الأطفال من عمر 5 إلى 11 عامًا فتبلغ 10 ميكروجرام.

وقالت الصحيفة، إنه تم إضافة جرعة ثالثة للأطفال الأصغر سنًا في ديسمبر، عندما أظهرت نتائج التجارب السريرية المبكرة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 أعوام أظهروا استجابة مناعية قليلة للجرعتين فقط، موضحة ان هذا الطلب الأولي المقدم من الشركة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها يتضمن أول جرعتين فقط، ويتوقع تقديم الثالثة في وقت لاحق.

 

وكتبت الشركة في بيان: "البيانات الخاصة بالجرعة الثالثة التي تُعطى بعد 8 أسابيع على الأقل من الانتهاء من الجرعة الثانية من المتوقع أن تظهر في الأشهر المقبلة وسيتم تقديمها إلى الهيئة الأمريكية"FDA" لدعم التوسيع المحتمل لهذا التفويض المطلوب.

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر Pfizer: نعتقد أن هناك حاجة إلى 3 جرعات من اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 4 سنوات لتحقيق مستويات عالية من الحماية ضد المتغيرات الحالية والمستقبلية المحتملة".

إذا تمت الموافقة على جرعتين، فستتاح للوالدين الفرصة لبدء سلسلة لقاحات كورونا لأطفالهم أثناء انتظار الموافقة على الجرعة الثالثة، تضمنت التجارب 4500 طفل تتراوح أعمارهم بين 6أشهر و5 أعوام، أي ما يقرب من عُشر حجم تجربة المشاركين البالغ عددها 43000 المستخدمة في محاولة الشركة للحصول على اللقاح المسموح به في البداية للبالغين في أواخر عام 2020، ومع ذلك، لا يتفق جميع الخبراء على أن اللقطة ضرورية.

شكك الدكتور كودي ميسنر، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى تافتس للأطفال في بوسطن وعضو اللجنة الاستشارية لللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة التابعة لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (VRBPAC) ، فيما إذا كان اللقاح ضروريًا للمجموعة التي تعاني بالفعل مثل هذا الخطر المنخفض من دخول المستشفى أو الوفاة من مرض فيروس كورونا.

أضاف مايسنر، انه على الرغم من أن الناس قد تم تطعيمهم بشكل مناسب، إلا أنهم ما زالوا قادرين على الإصابة ونقل الفيروس إلى الأشخاص المعرضين للإصابة من حولهم، لذا فإن هذا يختلف قليلاً عن العديد من الأمراض المعدية الأخرى مثل الحصبة، أو النكاف، أو الحصبة الألمانية، إذا كنت محميًا من الإصابة باللقاح، فلن تنقله إلى أشخاص آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة