أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء: المصابون بأوميكرون ينشرون العدوى بمعدل مرتفع خلال ساعات

الأربعاء، 02 فبراير 2022 05:00 م
خبراء: المصابون بأوميكرون ينشرون العدوى بمعدل مرتفع خلال ساعات انتشار متغير أوميكرون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اكتشف متغير أوميكرون لأول مرة في جنوب إفريقيا، وهو موجود الآن في أكثر من 120 دولة، وفقًا للتقارير ، يحتوي هذا البديل الجديد على أكثر من 30 طفرة . لكن كيف ينتشر بهذه السرعة؟

في دراسة حديثة وفقا لتقرير موقع " healthsite"، أوضح الخبراء كيف أن معدل انتقاله العالي يجعل من السهل الانتقال من جسم إلى آخر.

يمكن أن ينشر أوميكرون العدوى في غضون ساعات

وفقًا للخبراء، يمكن للفرد المصاب بأوميكرون أن ينشر العدوى في غضون ساعات، من ناحية أخرى، انتشرت العدوى مع السلالات السابقة في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام، حسبما نقل عن رئيس فرع ايكاترينبرج لمركز أبحاث الدولة فيكتور لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

وقال في مقابلة مع قناة "روسية 1" التلفزيونية "الشئ المخيف هو سرعة تكاثره، حيث يمكن توصيل الفيروس ليس في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام ولكن بحلول المساء، وفي الوقت نفسه، يتم تطهير الجسم من أوميكرون في حوالي أسبوع، أو أسرع بكثير من السلالات الأخرى.

أوميكرون ينتشر 70 مرة أسرع من دلتا
 

وفقًا لدراسة قادها باحثون في جامعة هونغ كونغ ، ينتشر أوميكرونأسرع 70 مرة من متغير دلتا، وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيانها إلى أن "هذا البديل له عدد كبير من الطفرات ، بعضها مثير للقلق".

 وقد انتشر حتى الآن إلى أكثر من 120 دولة ، متجاوزًا متغير دلتا السابق ليصبح المسيطر، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات في العديد من البلدان ، إلا أنه يتم وصف العدوى عمومًا على أنها خفيفة ، مما يؤدي إلى عدد أقل من الاستشفاء والوفيات مقارنة بالدلتا 

وفي الوقت نفسه، أظهرت دراسة هونج كونج أيضًا أن معدل تكاثر أوميكرون في أنسجة الرئة البشرية كان أقل بأكثر من 10 مرات مما شوهد مع السلالة الأصلية - وهي ملاحظة قد تشير إلى شدة أقل للمرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة