أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط تسجل 89.37 دولار لبرنت و88.41 دولار للخام الأمريكى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 02:00 م
أسعار النفط تسجل 89.37 دولار لبرنت و88.41 دولار للخام الأمريكى صورة ارشيفية
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء 89.37 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 88.41 دولار للبرميل.
 
وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الأربعاء أستقرت على ارتفاع متجهة  لتحقيق أعلى مستويات لها فى 7 سنوات.
 
وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية للأسبوع السادس على التوالي، وذلك في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية.
 
وتشير أحدث تقديرات منظمة أوبك إلى ارتفاع المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك خلال شهر يناير 2022 إلى 83.58 دولار للبرميل، أي بنسبة زيادة تبلغ 12.4% مقارنة بالشهر السابق كما تشير تقديرات المنظمـة إلى ارتفاع المتوسط السنوي لسعر سـلة خاماتها فى عام 2021 إلى 69.89 دولار للبرميل، أى بنسبة زيادة تبلغ 68.5% مقارنة بعام 2020 وذلك وفقا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية فى الأسواق العالمية يناير 2022.
 
وأضاف التقرير الصادر عن منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" أن متوسط أسعار سلة خامات أوبك قد انخفض خلال شهر ديسمبر 2021 بنسبة 7.5% (6 دولار للبرميل) مقارنة بالشهر السابق ، ليصل إلى 74.4 دولار للبرميل.
 
وتابع التقرير، أن الانخفاض كان مدفوعاً بتراجع حاد في أسواق العقود الآجلة وسط مخاوف بشأن ارتفاع قياسـي فـي عـدد حالات الإصابة بالمتحور Omicron سريع الانتشار من فيروس كورونا، بما في ذلك العديد من الدول الرئيسية المستهلكة للنفط ومع ذلك ، ظلت أساسيات سوق النفط الفعلية قوية نسبياً .
 
وتعقد منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها المستقلون "أوبك +" اليوم، اجتماعين وزاريين عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لمناقشة تطورات السوق النفطية فى ضوء الارتفاع الحاد فى أسعار النفط الخام تحت رئاسة كل من الأميرعبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي وألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة