أكرم القصاص - علا الشافعي

5 إشارات لغة جسد هتقول لك إنه عايز يتهرب من المناقشة أو المسئولية

السبت، 19 فبراير 2022 05:00 م
5 إشارات لغة جسد هتقول لك إنه عايز يتهرب من المناقشة أو المسئولية تهرب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهروب له أشكال وأساليب كثيرة منها ما يتم بشكل مباشر وواضح ومنها ما يتم بشكل غير مباشر وأساليب ملتوية فتجد من يهرب من نقاش أو من موقف ما أو من تحمل مسئولية لذلك يستعرض "اليوم السابع" مع خبير لغة الجسد محمد حسن أهم الإشارات التي تكشف رغبة الشخص الذي يقف أمامك في التهرب إما من المناقشة أو المسؤولية. 

اتخاذ وضعية القيام أثناء الجلوس

تتم عن طريق سحب الأقدام بالقرب من المقعد مع الميل بالجسد للأمام ويمسك بيديه يدا المقعد، وتراه وكأنه يستعد للقيام والرحيل أثناء الكلام ولكنه لا يقوم بل يكمل كلامه، وهذا علي الأغلب يريد الانتهاء سريعًا من الحوار معك ليغادر هربًا.

اتجاه الإقدام

حين يرغب أحد في الهروب، تجد إحدى قدميه أو الاثنتين يتجهان بعيدًا عنك علي الأغلب ستجدهما باتجاه أقرب باب بالمكان المتواجد معك فيه وكأنه يوجه جسده للرحيل سريعًا.

كثرة النظر في الساعة

وكأنه يقول لك أنا لدى بعض المواعيد أو المهام الأخرى هذه الإشارة أيضًا تعبر عن الشعور بالملل.

كثرة التأفف

يكررها أثناء كلام الطرف الآخر في إشارة لعدم رغبته في السماع أكثر من ما قيل وفي التعبير عن الرغبة في الانتهاء سريعاً من الموقف.

التشتت

كأن ينقر بإصبعه علي الطاوله فيجعلك تنشغل بهذه الإشارة عن الموضوع الأساسي الذي يريد الهروب منه أو عن طريق إثارة مواضيع أخري ليجعلك تنسي الموضوع الأساسي وتكمل معه في أحدها، ولكن هذا لا يفلح مع المرأة لانها لديها من 14لـ 16 مسار عقلي ينشطون في نفس التوقيت مما يجعلها تتبع مسار أكثر من موضوع في نفس الوقت وتجيد فعل أكثر من شيء في نفس الوقت بعكس الرجل الذي لديه من 4 لـ 6 مسارات عقليه لا ينشطون في نفس التوقيت، ولذلك لا يستطيع تتبع أكثر من 3 مواضيع في نفس الوقت ولا يجيد فعل أكثر من شيء في نفس الوقت.

اشارات تدل على الهروب
اشارات تدل على الهروب

 

الهروب والانسحاب
الهروب والانسحاب
الغة جسد توضح ‘شارات الهروب
الغة جسد توضح اشارات الهروب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة