أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تساعد طفلك يكون شخصية اجتماعية ؟.. أهم حاجة تخليه يعتمد على نفسه

الأربعاء، 16 فبراير 2022 08:00 م
إزاى تساعد طفلك يكون شخصية اجتماعية ؟.. أهم حاجة تخليه يعتمد على نفسه أطفال. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أنه يمكنك مساعدة طفلك على النجاح في المستقبل من خلال تشجيعه على ممارسة بعض المهارات البسيطة في المنزل وذلك في السنوات الأولى من حياته، حيث يساعد دعم الوالدين للطفل وحرصهم على ممارسته بعض المهارات التى تساعد على نمو عقله وتحويله لشخص إيجابى ومؤثر في المجتمع، ولتحقيق ذلك، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للمساعدة في جعل الطفل شخص إجتماعى، وفقاً لما ذكره موقع "primroseschools" .

 

إزاى تساعد طفلك يكون شخصية إجتماعية؟
 

العمل الجماعي:
 

يجب مشاركة الطفل في الأعمال الجماعية، سواء باللعب مع أصدقائه أو مساعدة والديه وأشقائه في الأعمال المنزلية، مع ضرورة أن تشجيع الأم طفلها على ذلك حيث يساعد هذا على تقوية مهاراته في العمل الجماعي ونمو عقله .

القدرة على التكيف مع المجتمع:

 

يجب على الأم أن تساعد طفلها على التكيف مع المجتمع من خلال أن تساعده على ممارسة الألعاب الجماعية حتى يتعرف على المزيد من الأصدقاء مع مساعدته أيضاً على ممارسة الألعاب التي تحتاج للخيال حيث تساعد على تنشيط ذاكرته وإبتكاره لأفكار جديدة ومختلفة.

 

التفكير النقدي:
 

يساعد هذ النوع من التفكير على تنمية القدرة على استيعاب المعلومات الجديدة وتحديد أفضل طريقة لاستخدامها في المواقف المختلفة، مما يساعد الطفل تعلم الوصول لحلول جديدة ومختلفة للمشاكل التي يمرون بها.

 

حل المشكلات:
 

يحل الكثير من الأباء المشاكل التى يقع فيها ابنائهم، وهذا ما يجعلهم لا يحاولون التفكير في حل مشاكلهم، لذلك على الوالدين أن يعلموا أولادهم التفكير في إيجاد حلول مختلفة لمشاكلهم التي يمرون بها منذ طفولتهم حتى يصبحون أكثر قدرة على مواجهة مشاكلهم عند الكبر.

 

ضبط النفس:
 

يجب تعليم الطفل القدرة على ضبط النفس وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار، من خلال التدريب على تمرينات ضبط النفس واتخاذ القرارات الصحيحة.

 

تعليم الطفل
تعليم الطفل
طفلة
طفلة
مهارات الطفل
تعلم مهارات مختلفة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة