أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير دفاع بريطانيا: أوضحت للروس أن أي غزو لأوكرانيا ستكون له تداعيات مأساوية

الجمعة، 11 فبراير 2022 06:45 م
وزير دفاع بريطانيا: أوضحت للروس أن أي غزو لأوكرانيا ستكون له تداعيات مأساوية بن والاس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بن والاس وزير دفاع بريطانيا، إنه أوضح للروس أن أي غزو لأوكرانيا ستكون له تداعيات مأساوية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني: المسؤولون الروس أكدوا لي بوضوح أنه لا نية لديهم لغزو أوكرانيا، وتابع وزير الدفاع البريطاني: المباحثات مع وزير الدفاع الروسي في موسكو كانت بناءة.

وفى وقت سابق أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن الوضع فى القارة الأوروبية يزداد توتراً، موضحا أن بلاده ليست المسئولة عن ذلك.

وقال شويجو - خلال اجتماع مع نظيره البريطانى بن والاس، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة - إنه "يسعدنى أن أرحب بكم فى موسكو، بمقر وزارة الدفاع الروسية"، لافتا إلى الوضع العسكرى والسياسى فى أوروبا يزداد توترا، وهذا ليس ذنبنا على الإطلاق، نحن لا نفهم تماما ولا دائما أسباب تصعيد التوترات، ومع ذلك، فإننا نرى أن التوترات تتزايد".

 

 

 

وأعرب وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، عن أمله فى إمكانية مناقشة "القضايا الملحة الخاصة بخفض هذه التوترات" خلال الاجتماع.

 

 

 

وأضاف شويجو، أنه "تم إرسال مقترحاتنا للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى بشأن ضمان الأمن فى أوروبا، فى ديسمبر وتلقينا ردودًا عليها فى يناير .. وتم دراسة كل ذلك وأعتقد أن ردنا سيتبع قريبا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة