أكرم القصاص - علا الشافعي

جماهير البرازيل وكرواتيا تزين المدرجات قبل انطلاق قمة ربع النهائى.. صور

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 04:33 م
جماهير البرازيل وكرواتيا تزين المدرجات قبل انطلاق قمة ربع النهائى.. صور مشجعة كرواتية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجدت أعداد كبيرة من جماهير منتخبى البرازيل وكرواتيا فى مدرجات ملعب "المدينة التعليمية"، لدعم السليساو ووصيف العالم فى المواجهة النارية المقرر إقامتها فى تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب "المدينة التعليمية"، في افتتاح منافسات دور ربع نهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

 

وجاء تشكيل منتخب البرازيل، كالتالى..

أليسون، ماركينيوس، سيلفا، ميليتاو، دانيلو، باكيتا، كاسيميرو، رافينيا، نيمار، فينيسيوس، ريتشارليسون.

 

فيما ضم تشكيل كرواتيا كل من:

ليفاكوفيتش، لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا، مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش، بازاليتش، كراماريتش، بيريسيتش.

 

كرواتيا ضد البرازيل

يفتتح منتخبا البرازيل وكرواتيا مواجهات دور ربع نهائى كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، فى اللقاء الذى سيجمعهما فى تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، اليوم الجمعة، على ملعب "المدينة التعليمية".

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه الكاسح على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4 – 1 في دور الـ 16، بينما وصل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بنتيجة التعادل 1 – 1.

ويواجه الفائز من مواجهة البرازيل مع كرواتيا المتأهل من موقعة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب السامبا للوصول إلى دور نصف نهائي كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه، إذ تمتلك ألمانيا الرقم القياسي في الوصول لهذا الدور برصيد 12 مرة، بينما تأهل المنتخب الكرواتى لدور قبل النهائي في نسختي 1998 و 2018.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على صربيا 2 – 0 وسويسرا 1 – 0 وخسر من الكاميرون بنفس النتيجة، في المقابل حل المنتخب الكرواتى وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع المغرب وبلجيكا وتغلب على كندا بنتيجة 4 – 1.

ويتفوق السيليساو فى المواجهات التاريخية على المنتخب الملقب بـ"الناريون"، محققا الفوز في 3 مباريات، وحسم التعادل اللقاء الرابع بين المنتخبين.

وتقابل البرازيل وكرواتيا في كأس العالم، فى مرتين، نجح المنتخب البرازيلي في الفوز بهما بنتيجة 1 – 0 و 3 – 1 خلال نسختى 2006 و 2014 على التوالي، كما حقق السيليساو الفوز في آخر مباراة ودية جمعتهما في 2018، بثنائية نظيفة.

ويعد نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هداف مواجهات البرازيل مع كرواتيا برصيد 3 أهداف.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب البرازيل إلى 1.14 مليار يورو، متفوقا بفارق كبير عن منافسه المنتخب الكرواتى، الذى تصل قيمة لاعبيه إلى 377 مليون يورو، ويعد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، اللاعب الأغلى في البرازيل بقيمة 120 مليون يورو، بينما يعد جوسكو جفارديول مدافع لايبزيج الألماني، الأغلى في منتخب الناريون بقيمة 60 مليون يورو.

Fjir7iyXwAI_aSA
 
Fjirz7QWQAAw0fX
 
Fjirz7MWQAA1N-B
 
Fjirz7JXgAEa8SW
 
FjisWtYWAAEcXEM
 
FjitDBKXkAY9yuJ
 
FjitDBMWYAAKzbe









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة