أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تسريبات تويتر.. الجمهوريون يطالبون بشهادة المسئولين عن ملف لاب توب نجل بايدن

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 04:45 م
بعد تسريبات تويتر.. الجمهوريون يطالبون بشهادة المسئولين عن ملف لاب توب نجل بايدن هانتر بايدن
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى أنهم سيسعون للحصول على شهادة رسمية فى الكونجرس من كبار موظفى تويتر الذين أشرفوا على تعامل الشركة مع تقرير نيويورك بوست عن الكمبيوتر الخاص بهانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكى فى جلسات عامة عندما يستعيدون السيطرة على المجلس رسميا فى الكونجرس المقبل.

 

كتب النائب جيمس كومر من كنتاكى المرشح الأكثر حظا ليكون الرئيس القادم للجنة الرقابة بمجلس النواب، إلى ثلاثة أشخاص قيل إنهم لعبوا أدوارًا رئيسية فى قرار قمع قصة نيويورك بوست مؤقتًا فى الأسابيع التي سبقت انتخابات 2020، مطالبا منهم التحدث عما وصفه بسيطرة شركات التكنولوجيا على الخطاب الحر ومشاركة المعلومات.

 

الرسائل موجهة إلى فيجايا جادى، الرئيس السابق للشؤون القانونية والسياسات والثقة فى تويتر؛ يوئيل روث، المسؤول السابق عن سلامة الموقع؛ وجيمس بيكر، نائب المستشار العام، طلبوا من الأفراد الثلاثة الإدلاء بشهادتهم فى جلسة استماع علنية كاملة للجنة فى الكونجرس المقبل.

 

تحذر الرسائل كل متلقي من أنه "تم تحديده كشخصية محورية في قمع المعلومات المتعلقة بالرئيس بايدن وعائلته قبل الانتخابات الأمريكية"، وردا على سؤال حول إمكانية إصدار مذكرات استدعاء للأفراد ، قالت جيسيكا كولينز، المتحدثة باسم اللجنة، لشبكة CNN إنه من المتوقع أن يتعاون الموظفون السابقون والحاليون.

 

وقال كولينز: "إن اللجنة مستعدة لاستخدام أي أدوات تحت تصرفها لضمان تعاونها من أجل توفير الشفافية للشعب الأمريكي".

 

وتأتي رسائل كومر بعد أيام من نشر تقرير عن اتصالات داخلية على تويتر أظهرت أن المسؤولين الثلاثة يناقشون كيفية التعامل مع قصة نيويورك بوست، وقد أثار إصدار السجلات المضايقة والتضخيم من قبل مالك تويتر الجديد ، إيلون ماسك ، الذي وعد بأنه سيكشف عن "ما حدث بالفعل" داخل تويتر في ذلك اليوم.

 

أظهرت الاتصالات التى أبلغ عنها أن موظفى تويتر يتصرفون بحذر من خلال قمع مقالة بوست خوفًا من نشر ما يعتقدون أنه كان من مواد مخترقة ، والنقاش الداخلي حول أفضل مسار للعمل، وقال ناشر التقارير انه لم يعثر على أي مؤشر على تورط القال طيبي أيضًا إنه لم يعثر على أي دليل في سجلات تويتر على تورط الحكومة في قصة هانتر بايدن. حتى الآن ، لم يكن هناك أي مؤشر على أن المادة وراء قصة بوست كانت جزءًا من عملية إعلامية روسية.

 

واعترف جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر آنذاك ، في شهادة منفصلة أمام الكونجرس ، أن القرار كان خطأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة