أكرم القصاص - علا الشافعي

وقفة حداد للاعبى برشلونة وإسبانيول على وفاة بيليه قبل بداية المباراة

السبت، 31 ديسمبر 2022 04:08 م
وقفة حداد للاعبى برشلونة وإسبانيول على وفاة بيليه قبل بداية المباراة وقفة اللاعبين
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف لاعبو برشلونة وإسبانيول دقيقة صمت حدادا على وفاة أسطورة كرة القدم العالمية بيليه، وذلك قبل انطلاق لقاء ديربي كتالونيا المقام حاليا ضمن منافسات الجولة 15 من الليجا، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

ورفع عدد  كبير من الجماهير لافتات تعزى أسرة بيليه ومحبيه في وفاته عن يناهز 82 عاما.

حساب برشلونه على تويتر
حساب برشلونه على تويتر

 

توفى بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي تجاوز الرياضة وحول "اللعبة الجميلة" إلى شكل فني عن عمر يناهز 82 عامًا قبل أيام محققًا مجدًا أسطوريا فى لعبة كرة القدم بل وكان من أهم أيقوناتها منذ بدأ مسيرته في شوارع البرازيل ثم نادي سانتوس محققا الشهرة منذ سن الـ 17 في مونديال السويد عام 1958 وهو الذى ولد في البرازيل عام 1940.

 

كان المهاجم البرازيلي أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، والوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات - في أعوام 1958 و 1962 1970، ومثل صديقه محمد علي، أصبح بيليه شخصية عالمية ، يمكن التعرف عليها على الفور في العصر الذهبي للتلفزيون والطائرات النفاثة المبكرة السفر كما كان من أوائل النجوم الرياضيين العالميين السود ، الذين خرجوا من قاع الفقر في عالم ينفصل فيه العرق عن العرق ، وكان لديه جاذبية لكل مستوى من مستويات المجتمع بخلاف إنجازاته الرياضية غير العادية.

 

تم تصوير بيليه من قبل فنانين من بينهم آندي وارهول ومارتن بار ويورجن تيلر وإلين دي كونينج ونجم الروك روني وود ، وكان موضوعًا لبعض أكثر الصور الرياضية التي لا تمحى في الستينيات والسبعينيات حيث قال وارهول ذات مرة كما ورد بموقع أرت نيوز: "كان بيليه واحدًا من القلائل الذين عارضوا نظريتي، بدلاً من 15 دقيقة من الشهرة، سيكون لديه 15 قرنًا".

 

اشتهر بيليه بأناقة وفعالية لعبته وسرعته بالملعب وتحكمه الذكي بالكرة والقوة بعيدًا عن الأرض وقد سجل 1283 هدفًا في 1366 مباراة لفرقه التى لعب بها سانتوس ونيويورك كوزموس ، ومنتخب البرازيل وبالنسبة لكابتن إنجلترا الحائز على كأس العالم بوبي مور كان بيليه هو اللاعب الكامل لأنى كان يحظى بتوازن مثالي ورؤية مستحيلة، لقد كان الأفضل لأنه يمكنه فعل أي شيء وكل شيء في ملعب كرة القدم".

 

وتوفي النجم البرازيلي، مساء أول أمس الخميس، في مستشفى بساو باولو مكث فيه شهرا، بسبب خلل في أعضاء عدة، نجم عن إصابته بسرطان القولون الذى تم تشخيصه في عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة