أكرم القصاص - علا الشافعي

أيمن دجيش يعلن انتهاء عمله فى لجنة الحكام

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 09:46 م
أيمن دجيش يعلن انتهاء عمله فى لجنة الحكام أيمن دجيش
كتب _ رامى ناجى _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أيمن دجيش، الحكم الدولى السابق، انتهاء عمله في لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة الإنجليزى مارك كلاتنبيرج، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وقال أيمن دجيش: "الحمد والشكر لله سبحانه وتعالي بنهاية الأسبوع العاشر للدوري العام يكون نهاية عملي الفعلي مع الحكام المساعدين كل الشكر لجميع حكام مصر عامه وشكر خاص للحكام المساعدين على الفترة الماضية وظهورهم بمستوى طيب ومميز وإشادة الجميع بهم أريد أن أشكر جميع الإخوة الحكام السابقين على دعمهم الدائم لي كل الشكر الإخوة الإعلاميين الكبار المحترمين على التواصل معي ودعمي دائما الحمد لله عندما تعمل دائما تعمل لإرضاء الله سبحانه وتعالي والحمد لله يكون لديك كل الرضا الحمد لله وطوال تاريخي التحكيمي 30 عاما سواء حكم أو مسؤول لم أعمل سوى لمصلحة التحكيم ومنظومة التحكيم كل التوفيق والنجاح للحكام والتحكيم الفترة القادمة وسأظل دائما داعما ومساندا للتحكيم المصري  والحكام المصريين وليس لأشخاص لأن الأشخاص تزول وتبقي المنظومة والله ولي التوفيق".

ويأتى أيمن دجيش الثالث عقب أعلن الثنائى محمد فاروق وتامر درى الحكمان السابقان استقالتهما من تشكيل لجنة الحكام الرئيسية، بعد التغييرات الجديدة التي أجرتها اللجنة على هيكلها الإداري وإعادة توزيع المهام.

جاءت هذه الاستقالة بعد أيام قليلة من لقاء كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية فى اتحاد الكرة، مع عدد من الحكام بمقر الاتحاد، تم خلالها شرح سياسة عمل اللجنة وكيفية اختيار الحكام لإدارة المباريات .

وأكد كلاتنبرج خلال جلسته بالحكام أنه يتبع أساليب الاتحاد الدولي فيفا في تقييم الحكام في الدوري المصري، وأن الأفضل من سيتواجد في إدارة المباريات، وأنه يطمح لتواجد طاقم تحكيم مصري في كأس العالم المقبل 2026.

وكان جمال علام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، قد التقى بمجموعة الحكام المساعدين الذين يطالبون بالمشاركة فى مباريات الدورى الممتاز، وأكد خلالها أن قرار اللعب من عدمه هو قرار لجنة الحكام ومارك كلاتنبيرج رئيس اللجنة، والذى أكد موافقته على مقابلتهم اليوم بمقر اللجنة والاستماع إليهم.

في سياق متصل، أجرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم مؤخرا اختبارات اللياقة البدنية للحكام الراسبين والمتخلفين عن الاختبارات التي جرت في بداية الموسم فى استاد نادى الترسانة بميت عقبة.

وشارك في اختبارات الإعادة 50 حكما ومساعدا ومحكمة، نجحوا جميعا باستثناء حكم مساعد ومحكمة، وأبرز الناجحين فى الاختبارات الثنائي طارق سامي حكم الراية وحكم كرة الصالات محمد حسن.. وأشرف على الاختبارات أحمد أبو العلا سكرتير اللجنة الرئيسية.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام التشكيل الجديد للجنة الحكام المقدم من مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، ويترأس الإنجليزي مارك كلاتنبرج لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بينما لا يتضمن التشكيل نائبًا لكلاتنبرج.

وعلى صعيد المسؤولين عن تعيين الحكام لإدارة مباريات المسابقات المختلفة بالكرة المصرية، جاء التشكيل كالتالي:
 
القسم الأول:
- توفيق السيد
- مهند ضبا
 
القسمان الثاني والثالث:
- محمد فاروق
- حمدي فتحي
- ياسر محمود
- تامر دري
 
الكرة النسائية:
هيام بركة
 
كرة الصالات:
- محمد حسن
 
اللياقة البدنية:
- محمد أبو خاطر
طارق سامي
 
الـ  VAR:
- مجدي رزق
- الخبير الإنجليزي جاكوب كولين
 
الإداريات:
- أحمد أبو العلا
- جيمس حنا
- وائل مصطفى
- أحمد فاروق
- شادي شفيق
 
الـ IT:
- فريد سلطان

 

Capture
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة