أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الخميس 1 /12 /2022 فى كأس العالم 2022.. إنفوجراف

الخميس، 01 ديسمبر 2022 11:39 م
نتائج مباريات اليوم الخميس 1 /12 /2022 فى كأس العالم 2022.. إنفوجراف نتائج مباريات الخميس
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت مباريات اليوم الخميس 1 /12 /2022، التى أقيمت فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى الأراضى القطرية فى الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، عن انتصار المغرب واليابان وألمانيا على كندا وإسبانيا وكوستاريكا، فيما تعادل كرواتيا مع بلجيكا بدون أهداف.
 
ونستعرض نتائج مباريات اليوم فى كأس العالم فى التقرير التالى..

المغرب 2 /1 كندا

تأهل منتخب المغرب لثمن نهائي كأس العالم متصدرا المجموعة السادسة بعد الفوز المثير أمام كندا بهدفين مقابل هدف، سجل للمغرب حكيم زياش ويوسف النصيري، وسجل لكندا اللاعب المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر.
وتأهل المغرب في الصدارة، حيث احتل المغاربة المركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا وكندا، بينما رافقه للدور الثاني منتخب كرواتيا الذي حل وصيفا للمجموعة برصيد 5 نقاط، وحل منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.
بدأت المباراة ساخنة بمحاولة هجومية أولى للمغرب بعرضية قوية من الجبهة اليمنى عن طريق حكيم زياش إلى داخل منطقة الجزاء مرت بسنتيمترات قليلة من أمام رأس سفيان بوفال المواجه للمرمى.
ومن خطأ فادح من الحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.

بلجيكا 0 /0 كرواتيا

حسم التعادل السلبى مباراة كرواتيا وبلجيكا، التي أقيمت مساء الخميس على ملعب استاد "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم المقامة حالياً وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخباً يمثلون مختلف القارات الست.
وشهدت المباراة هجوما متبادلا بين الفريقين الا أن محاولات القمة السلبية حالت دون وصول أي منهما الى مرمى الآخر في واحدة من أسوء العروض التي شهدتها بطولة كأس العالم 2022.
بهذه النتيجة ودع منتخب بلجيكا فعاليات بطولة كأس العالم بعد احتلاه المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل، وتسجيل هدف واحد وتلقي هدفين.
بينما تواجد منتخب كرواتيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفاً.
 

إسبانيا 1 / 2 اليابان

واصل منتخب اليابان مفاجآته وفاز على إسبانيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب  خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخباً.
جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ألفارو موراتا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 12، بينما أحرز لليابان كل من ريتسو دوان، وأوه تاناكا في الدقيقتين 48، و51 على التوالي.
 
بهذه النتيجة تصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3، بينما جاء منتخب إسبانيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

ألمانيا 4 /2 كوستاريكا

ودع منتخب ألمانيا كأس العالم رسميا من دور المجموعات، رغم فوزها المثير على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، في اطار منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022.
 
وتركت ألمانيا بطاقتي التأهل لمنتخبي اليابان وإسبانيا، حيث صعد اليابان متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تأهلت أسبانيا برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الألماني، لكن فارق الأهداف صب في صالح الماتادور، وتذيلت كوستاريكا المجموعة برصيد 3 نقاط.
 
جاء الهدف الأول للأمان بعدما أرسل ديفيد راوم تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار حولها جنابري برأسية من على القائم الأول لتمر في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك، لكن جاء الهدف الأول لصالح منتخب كوستاريكا عن طريق اللاعب يلتسين تيخيدا.
 
واستغلت كوستاريكا صحوتها وجاء الهدف الثاني لصالح منتخب كوستاريكا عن طريق اللاعب خوان بابلو فارجاس، وجاء الهدفين الثاني والثالث لصالح منتخب ألمانيا عن طريق كاي هافيرتز، فيما تكفل البديل فولكبرج بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده.
 
 
نتائج مباريات الخميس
نتائج مباريات الخميس

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة