أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير بريطاني: التوصل لاتفاق مع بروكسل على النمط السويسرى ليس جزء من خطتنا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 10:51 ص
وزير بريطاني: التوصل لاتفاق مع بروكسل على النمط السويسرى ليس جزء من خطتنا بريكست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض وزير الخزانة البريطانى، جيريمي هانت إنكار أن وزارته قد أطلعت إحدى الصحف على أن الحكومة كانت تدرس إقامة علاقة وثيقة على النمط السويسري مع الاتحاد الأوروبي ، بينما أصر على أن هذه لم تكن أبدًا خطة الحكومة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
 
وفي بعض التبادلات المربكة أمام لجنة الخزانة في مجلس العموم ، قال المستشار إن المملكة المتحدة لا يمكنها أبدًا ، مثل سويسرا ، أن تكون في وضع يسمح لها بقبول لوائح الاتحاد الأوروبي ، أو إفساح المجال لمجالات أخرى مثل حرية التنقل.
 
ومع ذلك، استشهد هانت بالحدود السويسرية مع الاتحاد الأوروبي كنموذج محتمل لترتيبات المملكة المتحدة المستقبلية مع الكتلة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا لتسهيل التجارة.
 
 
وفي بداية ظهور هانت الأول أمام اللجنة، سألته هاريت بالدوين ، عضو البرلمان عن حزب المحافظين ، عما إذا كانت وزارة الخزانة هي مصدر قصة صنداي تايمز في نهاية الأسبوع الماضي والتي قالت إن "شخصيات حكومية رفيعة" كانت تفكر في تطبيق اتفاق على النمط السويسري.
 
ورفض دعوة بالدوين لإعطاء إجابة بنعم أو لا ، وبدأ هانت بالقول إنه يدعم بشكل كامل اتفاقية التجارة والتعاون بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (TCA) التي توصل إليها بوريس جونسون مع بروكسل.
 
وقال: "لم أفكر مطلقًا ، في أي اتفاق من شأنه الابتعاد عن اتفاقية  TCA  ، مما يعني أننا لا نتفاوض أو نقرر اللوائح التي نريدها كسيادة وتعنى دفع أموال غير ضرورية إلى الاتحاد الأوروبي ، أو في الواقع المساومة على حرية التنقل."
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة