أكرم القصاص

العنف وإهدار الفرص عنوان شوط سلبي بين البرازيل ضد صربيا في كأس العالم 2022

الخميس، 24 نوفمبر 2022 09:52 م
العنف وإهدار الفرص عنوان شوط سلبي بين البرازيل ضد صربيا في كأس العالم 2022 البرازيل ضد صربيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل منتخبا البرازيل ضد صربيا سلبياً خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على ملعب "استاد 974" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون ست قارات.

شهدت فعاليات المباراة في الدقائق الأولى لجوء لاعبو صربيا للعنف اتجاه نجوم منتخب البرازيل حيث استطاعوا ايقاف خطورة مهاجمي السامبا وحافظوا على نظافة شباكهم.

وتبادل لاعبو منتخب البرازيل اهداف الفرص أمام مرمى فريق صربيا ما ساهم زيادة حدة المباراة بين اللاعبين حيث غاب التوفيق عن الثلاثي الأمامي وكان أخطر المهاجمي فينسيوس نجم ريال مدريد الذي كان مفتاح هجمات السامبا.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإنه وبعد خسارة أول مباراة في كأس العالم عامي 1930 و1934، لم تهزم البرازيل في مباراتها الافتتاحية في آخر 19 مباراة لها في البطولة (16 انتصار و3 تعادلات).

البرازيل ضد صربيا

وتاريخيا التقى منتخبا البرازيل ضد صربيا في مباراتين بنهائيات كأس العالم نج السيليساو في الفوز فيهما وسجل خلالهما 3 أهداف.

كما تواجه الفريقين في مباراة واحدة بكأس العالم وانتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين، كما سجل 3 لاعبين في مرمى صربيا هما فريد، بالوينيو، تياجو سيلفا المتواجد حالياً في القائمة المشاركة في كأس العالم.

ويتفوق منتخب البرازيل تسويقياً على حساب صربيا بفارق كبير، حيث تبلغ قيمة راقصو السامبا 1.4 مليار يورو مقابل 359 مليون لصالح المنافس.

ويأمل منتخب البرازيل بقيادة مدربه تيتي تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة في ضربة بداية مشواره بكأس العالم لتوجيه رسالة تحذير إلى المنافسين بأنه قادم للمنافسة على لقب البطولة العالمية الغائب عنه منذ 20 عاما وتحديدا منذ آخر تتويج له  في نسخة 2002.

البرازيل ضد صربيا

وتضم المجموعة السابعة إلى جانب المنتخبين البرازيلي والصربي، منتخبي الكاميرون وسويسرا.

ويمتلك منتخب البرازيل سجلا رائعا فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث شارك في جميع نسخ كأس العالم السابقة على مدار 21 بطولة أقيمت منذ الظهور الأول في عام 1930 حتى الآن، ويعتبر السليساو هو المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

في المقابل يخوض منتخب صربيا، المباراة مستهدفا تحقيق نتيجة جيدة من خلال الفوز أو تعادل على أقل تقدير للحفاظ على حظوظه في التأهل.

وتصدر قائمة صربيا في مونديال قطر 2022، كل من دوسان فلاهوفيتش نجم يوفنتوس الإيطالي، ألكسندر ميتروفيتش هداف فولهام الإنجليزي وميلينكوفيتش سافيتش نجم فريق لاتسيو الإيطالي.

ويشارك منتخب صربيا في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، ويسعى منتخب "النسور" لتحقيق إلى أفضل نتائج للوصول إلي أبعد مدى فى كأس العالم 2022،  وشارك المنتخب الصربى فى نسختين فقط الأولى كانت فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ومونديال 2018 بروسيا، ونجح فى التأهل لدور الـ16 للمرة الأولى فى تاريخه.

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، أليكس ساندرو.

خط الوسط: لوكاس باكيتا، كاسيميرو، نيمار.

خط الهجوم: فينيسيوس، ريتشارليسون، رافينيا.

بينما جاء تشكيل صربيا كالتالي:

حراسة المرمى: فانجا ميلينكوفيتش.

خط الدفاع: ميلوش فيلكوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش، ستراهينيا بافلوفيتش.

خط الوسط: سيفكوفيتش، لوكيتش، جوديلي، سافي ميلينكوفيتش، ملادينوفيتش.

خط الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش.

البرازيل ضد صربيا (2)
البرازيل ضد صربيا
البرازيل ضد صربيا (3)
البرازيل ضد صربيا
البرازيل ضد صربيا (4)
البرازيل ضد صربيا 
البرازيل ضد صربيا (5)
البرازيل ضد صربيا 
البرازيل ضد صربيا (6)
البرازيل ضد صربيا
البرازيل ضد صربيا (7)
البرازيل ضد صربيا
البرازيل ضد صربيا (8)
البرازيل ضد صربيا 
البرازيل ضد صربيا (1)
البرازيل ضد صربيا




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة