أكرم القصاص

أوروجواى فى المونديال.. تاريخ مقاومة الأسبان فى بلاد "نهر الطيور الملونة"

الخميس، 24 نوفمبر 2022 03:00 م
أوروجواى فى المونديال.. تاريخ مقاومة الأسبان فى بلاد "نهر الطيور الملونة" منتخب أوروجواى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه منتخب أوروجواي نظيره كوريا الجنوبية، في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم المجموعة الثامنة على أرضية ستاد المدينة التعليمية فى تمام الساعة الثالثة عصرا، وكانت آخر مباراة رسمية جمعت بين أوروجواي وكوريا الجنوبية كانت في كأس العالم 2010، في دور الـ 16، وفاز فيها "السيليستي" بهدفين مقابل هدف.
 
أصل التسمية "أوروجواي" يعود إلى لغة جواراني حيث تعني "النهر حيث تعيش الطيور الملونة"، أما سبب التسمية جمهورية أوروجواي الشرقية فيعود إلى موقعها الجغرافي إلى الشرق من نهر أوروغواي وذلك على الرغم من أن أوروجواي تقع في نصف الكرة الغربي.
 
كانت قبيلة تشاروا السكان الوحيدين الموثق وجودهم في الأوروجواي قبل الاستعمار الأوروبي، وهي قبيلة صغيرة دفعها شعب جواراني من باراجواي جنوبًا وتوجد أيضًا أمثلة على رسومات صخرية قديمة في مواقع مثل تشامانجا وأماكن أخرى.
 
وصل الإسبان أوروجواي الحالية عام 1516 ولكن مقاومة القبائل المحلية الشرسة للغزو بالإضافة إلى عدم وجود الذهب أو الفضة أدت إلى استيطان محدود للمنطقة خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر وقد أصبحت أوروجواي بعدها محط خلاف بين الإمبراطوريتين الإسبانية والبرتغالية.
 
تأسست أول مستوطنة دائمة في أراضي أوروجواي من قبل الإسبان في 1624 في سوريانو على ريو نيجرو بين عامي 1669-1671 حيث بنى البرتغاليون قلعة في كولونيا دل ساكرامنتو وتوسع الاستعمار الإسباني مدفوعًا برغبة إسبانيا للحد من التوسع البرتغالي على حدود البرازيل.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة