أكرم القصاص - علا الشافعي

سائق متهم بالاتجار في النقد يعترف: جمعت عملات كثيرة لتوزيعها بالسوق السوداء

الأحد، 20 نوفمبر 2022 01:00 ص
سائق متهم بالاتجار في النقد يعترف: جمعت عملات كثيرة لتوزيعها بالسوق السوداء عملات أجنبية - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى سائق متهم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، باعترافات تفصيلية، خلال تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معه، حيث كشف عن أنه استخدم شقته السكنية، كمكان لتوزيع العملات الأجنبية على عملائه، بالإضافة إلى استغلالها كمخزن يخفى فيه هذه العملات.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أنه استطاع خلال الفترة الأخيرة، أن يقوم بتجميع أكبر قدر من العملات الأجنبية مختلفة الفئات والأنواع، حتى يتمكن من استقطاب أكبر عدد من راغبى الحصول على تلك العملات الأجنبية لاستخدامها في أعمالهم بالمخالفات لتعليمات البنك المركزى، إلا أنه سقط في قبضة رجال الأمن.

وكانت نيابة الزيتون أمرت بحبس سائق على ذمة الحقيق، بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

البداية كانت بورود معلومات إلى ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون تفيد قيام (سائق "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون) بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، متخذًا من الشقة سكنه مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وتمكن رجال المباحث من ضبطه حال تواجده بالشقة سكنه، وعثر بحوزته على مبالغ مالية (عملات "أجنبية – محلية").

بمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة