أكرم القصاص - علا الشافعي

ترتيب المجموعة الأولى بعد مباريات اليوم الأول فى كأس العالم 2022

الأحد، 20 نوفمبر 2022 09:43 م
ترتيب المجموعة الأولى بعد مباريات اليوم الأول فى كأس العالم 2022 منتخب الإكوادور
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد منتخب الإكوادور ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم، عقب فوزه على نظيره منتخب قطر، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الافتتاحية للمونديال والتي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد "البيت" بمدينة الخور.

 

ترتيب المجموعة الأولى

وأصبح منتخب الإكوادور يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، فيما جاء منتخب قطر فى المركز الرابع والأخير بدون أى رصيد من النقاط.

ويلتقى منتخب هولندا مع السنغال في المواجهة الأخرى بالمجموعة الأولى، والمقرر إقامتها في السادسة من مساء غد الإثنين، على استاد "الثمامة" الذى يتسع لنحو 40 ألف متفرج.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى فى كأس العالم 2022 كالتالي:

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

 

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

وسجل المنتخب القطرى، بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

فيما شارك منتخب الإكوادور فى بطولة كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وتأهلت الإكوادور لنهائيات مونديال 2022، بعدما احتلت المركز الخامس في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بعدما جمع 26 نقطة من 18 مباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة