أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب كرواتيا: مواجهة المغرب في كأس العالم قد تكون حاسمة بالنسبة لنا

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 08:59 م
مدرب كرواتيا: مواجهة المغرب في كأس العالم قد تكون حاسمة بالنسبة لنا زلاتكو داليتش
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، عن الاستعدادات الحالية لخوض منافسات بطولة كأس العالم القادمة التي تنظمها قطر في الفترة من الأحد القادم وحتى 18 ديسمبر القادم في أول مسابقة ينظمها بلد عربي في التاريخ.

وقال زلاتكو، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل رحلة الفريق إلى السعودية لخوض المعسكر الختامي للبطولة: "الجميع بصحة جيدة، ولا توجد تغييرات في القائمة، غدًا نعقد تدريب خفيف، وأمام السعودية سنعطي فرصة للاعبين الذين يحتاجون إلى مباراة".

وأضاف زلاتكو: "سيلعب مودريتش مباراة السعودية، لكنني سأرى في الحديث معه ما إذا كان سيكون من البداية، لا نريد أن نلعب بشكل سيئ ونخسر، لكننا سنتفق على من هو الأداء الأهم".

وتابع: "نريد أن نترك انطباعًا جيدًا، ليس كذلك، لا يهم كيف ندخل المونديال، كما سنتابع المباريات الودية لمنافسينا، والمباراة ضد المغرب قد تكون حاسمة بالنسبة لنا في المجموعة، فهي كبيرة وخطيرة ومخادعة، وعلينا الاستعداد بشكل جيد وبعد المغرب سنفكر في كندا".

كأس العالم 2022

وعن التحضير للمباراة المغرب قال زلاتكو: "لا يوجد جدل كبير حول الفريق، لكننا سنقوم بالتدريب ونرى حالة اللاعبين، سنذهب مع التشكيل الأكثر استعدادًا، اعتمادًا على تحليل المغرب ونقاط الضعف والقوة فيه، ويجب أن نستعد أنفسنا ونحقق الأفضلية حيث نكون أقوى، في خط الوسط، وأعتقد أنه لن يكون من الصحيح التشاور مع الزميل وحيد خاليلوزيتش، فهو صاحب مبادئ، ولا أود أن أضعه في موقف حرج".

وعن موقف لاعبيه جوارديولا وبروزوفيتش قال زلاتكو: "لقد تحدثت إلى جوارديولا، ليس لديه مجال رؤية واضح بسبب القناع، لكن من الجيد أنه خاض المباراة الأخيرة وأعتقد أنه سيكون جاهزًا. القناع مشكلة، لكنه بقي فقط مدافع يده، يلعب بشكل رائع وأنا أعول عليه، لعب بروزوفيتش 12 دقيقة في المباراة الأخيرة، سيحتاج إلى أداء ضد السعودية، ونحتاجه بشدة لأنه يحافظ على توازنه، ويتمتع بالهدوء وربما الثقة الأكبر، معه وبدونه، فهو يسير على الدوام، وسيبذل قصارى جهده مرة أخرى".

كأس العالم 2022

وعن المنتخبات المفضلة في كأس العالم قال مدرب كرواتيا: "إذا نظرت إلى المنتخبات الأخرى، يمكنك أن ترى عدد الفرق القوية الموجودة مع لاعبين من أقوى الأندية الأوروبية، ربما تكون البرازيل هي الأفضل، لكنها كانت المفضلة قبل أربع سنوات وتم إقصائها من قبل بلجيكا، حوالي عشرة يمكن للمنتخبات الوطنية أن تأمل في الحصول على مرتبة عالية، من بينها فرنسا والأرجنتين والبرتغال وألمانيا، ويمكن أن تكون هولندا خطرة، فقد كانت مهيمنة في بطولة الأمم، والإسبان الشباب لديهم الكثير من اللاعبين الأقوياء، ولدى إنجلترا عدد كبير من اللاعبين، اختياراتهم أعجبتني في وقت سابق، بلجيكا في المجموعة معنا، ألقي نظرة أيضًا على كرواتيا هناك، لاعبون جيدون، نحن أيضًا ذوو كفاءة جيدة، لكنني لن أضع العبء على ظهورنا - فلنبذل قصارى جهدنا ونحن سوف نرى ما إذا كان سيكون كافيا".

وعن دعم منتخب كرواتيا قال زلاتكو: "أنا آسف أن هذه هي كأس العالم بسبب التكلفة العالية والإقامة فقط للقادرين، وليس للجميع، ولكن عندما تبدأ المباريات، نأمل في الانتصارات، وستكون ساحاتنا ومدننا ممتلئة في أي وقت من الأوقات، كل شيء يعتمد على نوعنا. إذا هزمنا المغرب، كل شيء سيكون كثيرًا في المباراة الثانية، بغض النظر عن البرد، لأننا نعرف مدى حب الشعب الكرواتي للمنتخب الوطني".

وتواجد في قائمة منتخب كرواتيا النجم لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي انضم الى البعثة اليوم وانتظم في المعسكر مباشرة، حيث تم تكريمه قبل إقلاع الطائرة مباشرة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب كرواتيا نظيره السعودية ودياً استعداداً لكأس العالم 2022، المقرر لها بعد غد الأربعاء.

كأس العالم 2022

كما يتواجد يوسيب ستانيسيتش لاعب بايرن ميونخ، وماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي، ضمن قائمة منتخب كرواتيا المتجه لبطولة كأس العالم.

وكذلك مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط فريق إنتر الإيطالي، وديجان لوفرين مدافع فريق زينيت الروسي، وإيفان بيريسيتش ظهير فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

​كأس العالم 2022

وجاءت قائمة منتخب كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب)، إيفيكا إيفوسيتش (أوسيجيك)، إيفو جربيتش (أتلتيكو مدريد).

خط الدفاع: دوماجوي فيدا (أيك أثينا)، ديان لوفرين (زينيت سانت بطرسبرج)، بورنا باريسيتش (رينجرز)، جوزيب يورانوفيتش (سيلتيك)، يوسكو جفارديول (لايبزيج)، بورنا سوسا (شتوتجارت)، يوسيب ستانيسيتش (بايرن ميونيخ)، مارتن إيرليك (ساسولو)، جوزيب سوتالو (دينامو زغرب).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ماتيو كوفاسيتش (تشيلسي)، مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان)، ماريو باساليتش (أتالانتا)، نيكولا فلاسيتش (تورينو)، لوفرو ماجر (رين)، كريستيان جاكيتش (اينتراخت فرانكفورت) لوكا سوسيتش (ريد بول سالزبورج).

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش (توتنهام)، أندريا كراماريتش (هوفنهايم)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، ميسلاف أورسيتش (دينامو زغرب)، آنتي بوديمير (دينامو زغرب)، ماركو ليفايا (هيدوك سبليت).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة